أنشطة شبابية متنوعة في عدد من المحافظات

أنشطة شبابية متنوعة في عدد من المحافظات
الوقائع الإخبارية :  نفذ عدد من مديريات الشباب ومراكزها في المحافظات، اليوم الأربعاء، جملة من الأنشطة المتنوعة خدمة لمنتسبيها.

ونفذت مديرية شباب محافظة اربد اليوم، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في دورتها الثانية في قاعة مركز شابات المزار الشمالي، بحضور متصرف لواء المزار الشمالي الدكتور عماد كنعان وضابط ارتباط الجائزة خالد أبو زيد وعدد من أفراد المجتمع المحلي والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والشرطة المجتمعية والجمعيات التعاونية والخيرية والأندية والهيئات الرياضية.

وقال متصرف لواء المزار الشمالي إن العمل التطوعي موجود منذ القدم وليس جديدا على المجتمع الأردني، مبينا أن جائزة سمو ولي العهد جاءت لتنظيم العمل التطوعي وتحدد الطريقة التي يتم بها.

وأكد خالد أبو زيد أهمية الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي وتشجيع المؤسسات والأفراد على التطوع نظرا لما له من آثار إيجابية تنعكس على الفرد والمجتمع.

وأوضح أبو زيد أن الجائزة جاءت لتقدير جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية وإبرازها، مستعرضا رؤية ورسالة الجائزة ومرتكزاتها التي تعتمد بشكل أساسي على التنمية المستدامة.

كما تحدث عن مستويات الجائزة ومجالات عملها وشروط التقدم لها ضمن إطارها الزمني، مشيرا إلى أن آلية التقييم تتبع معايير دقيقه لضمان تطبيق الشفافية والعدالة في اختيار المتميزين.

واختتم مركز شابات المزار الجنوبي اليوم فعاليات معسكر "النشاط الرياضي والبدني" ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024، بمشاركة 24 شابة تحت شعار: "اليوبيل الفضي.. 25 عاما من العطاء والإنجاز".

وقالت رئيسة مركز شابات المزار إيمان النوايسة إن المعسكر يهدف إلى استثمار طاقات الشباب وأوقاتهم من خلال المحفزات على الإبداع والابتكار.

وأضافت النوايسة أن فعاليات المعسكر تضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية دربت خلالها فدوى المدادحة على المهارات الحياتية، وعمل مسابقات متنوعة أشرفت عليها المشرفة رانيا الطراونة.

كما تضمنت الفعاليات أيضا محاضرة توعوية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بين خلالها الملازم عوض الصرايرة عن الإسعافات الأولية وكيفية الحفاظ على حياة المصاب في المراحل الأولى من الإصابة، ومحاضرة عن السلامة المرورية بالتعاون مع المعهد المروري تحدث خلالها الملازم ياسر الرواشدة حول أهم الإرشادات المهمة للعبور الآمن.

ونظم المركز عملا تطوعيا داخل حديقة المركز وزيارة إلى مقام عبدالله بن رواحة في المزار الجنوبي ومحاضرة دينية بعنوان: "آيات الله في الإنسان والصحة"، تحدثت خلالها خولة البطوش من مديرية أوقاف المزار.

وواصلت مديرية شباب محافظة إربد، والمراكز التابعة لها في لواء الوسطية، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة.

ونفذت في مركز شابات دير أبي سعيد ورشة بعنوان: "يلا نصوت" شارك فيها 35 شابة ضمن الفئة العمرية 18-30 عاما، بهدف إبراز دور الشباب في الحياة الديمقراطية.

وتحدث المحامي ابراهيم مقابلة عن الدور المهم لمجلس الأمة في التشريع ومراقبة الأداء الحكومي ودور الشباب في المشاركة السياسية ودور الأحزاب في العمل السياسي.

وبين أهمية مشاركة العنصر النسائي في السياسية، وأهمية قانون الأحزاب السياسية وبأنه خطوة جديدة ومهمة نحو تطوير المنظومة السياسية في الأردن.

وواصلت مديرية شباب محافظة إربد، والمراكز التابعة لها في لواء الوسطية، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة.

ونفذ مركز شابات الوسطية ضمن الخطة التشغيلية للمركز حملة بعنوان: "يلا نصوت"، وذلك بمشاركة 50 شابة، ضمن الفئة العمرية من 18-40 عاما.

وقال المدرب المحامي خالد بشايرة إن الهدف من هذه الحملة إبراز أهمية دور الشباب في الحياة السياسية والديمقراطية كونهم قادة المستقبل، والعمل على تحفيزهم وتشجيعهم على المشاركة في رسم وصياغة مستقبل الوطن، وذلك عن طريق المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

وأكد أن الحملة تسعى إلى تعزيز مبدأ المواطنة لدى الشباب، إضافة إلى التنويه إلى أهمية قانون الأحزاب السياسية كونه خطوة جديدة ومهمة نحو تطوير المنظومة السياسية في الأردن.

ورعى مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني في قاعة لجنة خدمات تحسين مخيم إربد التابعة لنادي الجليل مساء اليوم، حفل إشهار كتاب بعنوان: "مجموعة اليرموك الكشفية نصف قرن من الإنجازات والعطاء"، للدكتور عبد الكريم الدسوقي، وذلك بحضور رئيس النادي غازي الحمايدة والمجموعة الكشفية وذويهم وأبناء المجتمع المحلي في المنطقة.

وخلال الحفل، ثمن مدير شباب محافظة إربد في كلمة ألقاها الجهود التي تبذل من أجل المساهمة في قدرة النادي على التغلب على الصعوبات التي تواجهه، بهدف تحقيق آمال وطموحات النادي المستقبلية.

كما تضمنت فعاليات الحفل إشهار الكتاب واستعراض أهم المواضيع فيه والحديث عن إنجازات الدكتور الدسوقي، إضافة الى تكريم الرواد والداعمين لمسيرة النادي والحديث عن برامج النادي وأنشطته في مختلف المجالات.

كما نفذ مركز شباب الشيخ حسين اليوم زيارة الى قسم حماية البيئة / إقليم الشمال بمشاركة 20 شابا من الفئة العمرية 15-17 عاما.
وقدم رئيس قسم حماية البيئة، المقدم حمزة عربيات، شرحا عن أهم الممارسات البيئية الخاطئة وكيفية تجنبها، لافتا إلى أهمية دور القطاع الشبابي ومبادراته في التوعية بتلك الممارسات وآثارها.

وعرضت الرائد ميساء الرواشدة لأبرز الأجهزة المستخدمة في الكشف عن المخالفات البيئية والعقوبات التي يفرضها القانون على المخالفين.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير