إنشاء أول ناد بيئي في مدرسة حي الضباط الأساسية بالمفرق

إنشاء أول ناد بيئي في مدرسة حي الضباط الأساسية بالمفرق
الوقائع الإخبارية : احتفلت مدرسة حي الضباط الأساسية في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة المفرق، اليوم الخميس، بإنشاء النادي البيئي المدرسي الأول من نوعه على مستوى مديريات التربية والتعليم في المحافظة.

ويأتي إنشاء النادي؛ بهدف غرس الثقافة البيئية لدى الطلبة ضمن مشروع تمكين طلاب المرحلة الأساسية والهادف لبناء مدارس صديقة للبيئة من خلال تأسيس نظام متكامل لإعادة تدوير النفايات الصلبة وإدارتها.

وأكد مدير التربية والتعليم أيوب المشاقبة خلال الاحتفال الذي حضره مساعد محافظ المفرق محمد السرحان، وممثل وزارة التربية والتعليم فيصل الصهيبة، ورئيس مجلس محافظة المفرق خليل شديفات، أهمية مثل هذه النوادي البيئية المدرسية في تعزيز وتقويم السلوكيات التي بدورها تؤثر على الأفراد وتفاعلهم في المجتمع، لافتا إلى مدى حرص الوزارة على نشر التوعية البيئية بين الطلبة والعمل على تكريسها كثقافة مجتمعية تنعكس سلوكا ايجابيا يمارسه الجميع حفاظا على سلامة البيئة بمختلف مكوناتها.

وثمن مساعد محافظ المفرق محمد السرحان، جهود منظمة حسن الجوار الدولية– الأردن بإنشاء النادي، معربا عن الاستعداد للتعاون لإنجاح هذه المبادرات، بما يخدم العملية التعليمية، ويسهم في تعزيز الوعي بأهمية التوعية البيئية وفهم قضاياها.

وأشار محمد أبو زيد من منظمة حسن الجوار الدولية إلى ضرورة الاهتمام بالبيئة داخل المؤسسات التعليمية من خلال تأسيس نواد بيئية، الغاية منها إكساب الطالب القيم البيئية والسلوكيات الإيجابية التي تمكنه من التفاعل مع بيئته الاجتماعية والطبيعية.

واستعرضت الطالبات هدى الداغستاني وياسمين اعبيان، أهداف وغايات ورسالة النادي المتمثلة باكتساب التعلم الذاتي للطلاب، والمحافظة على البيئة ووقايتها من التلوث، واكتساب سلوكيات إيجابية تجاه البيئة، وزيادة المساحات الخضراء في المدارس، وتقوية روح الانتماء للمدرسة، وتعريف الطلبة بالمفاهيم البيئية وقضايا التغير المناخي، وإعادة تدوير النفايات الصلبة.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير