عرض مسرحية للأطفال بعنوان قرية الثمار بمركز إربد الثقافي

عرض مسرحية للأطفال بعنوان قرية الثمار بمركز إربد الثقافي
الوقائع الإخبارية : ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته ال 38، عرضت على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي مساء اليوم الخميس، مسرحية للأطفال بعنوان "قرية الثمار"، من تأليف وأخرج المخرج عبدالله الربابعه، وبحضور عدد كبير من الأطفال وذويهم.

وقال المخرج الربابعة  إن هذه المسرحية تعليمية تربوية هادفة، تعزز الانتماء وتنمي حب الفرد لأرضه ووطنه، وتنمي حس التعاون لديه مع أفراد مجتمعه ونبذ الشر ومقاومته، وذلك من خلال إستخدام مشاهد مسرحية قريبة لعالم الطفل، وإستخدام مفردات على خشبة المسرح، كالأشجار والثمار، لتعزز الفكرة المسرحية لدى الطفل المتلقي.

وأضاف، أن فكرة المسرحية جاءت بطرح شخصية خرفش، وهي الشخصية الشريرة في العمل، الذي يحاول دخول قرية الثمار بحيلة ماكرة، وأن يضع لأهل القرية الماء السحري حيث سينامون بعد شربه، ويقتلع الأشجار والثمار ويأخذها إلى قرية الخراشف، إلا أن مجموعة من أبناء القرية اكتشفوا خطته ووضعوا له خطة محكمة بإضافة مادة لاصقة على الأشجار ليتمكنوا من الإمساك به.

المسرحية من تمثيل الممثل أسامه ملكاوي، الاء بيطار، فهد مقبل والممثل أحمد حواري.

يشار إلى أن هذه المسرحية، عرضت في العديد من المهرجانات، ومنها مهرجان شبيب الدولي وضمن أماسيات رمضان الثقافية، وفي مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير