أسعار الذهب عالمياً تتجه لتسجيل زيادة شهرية

أسعار الذهب عالمياً تتجه لتسجيل زيادة شهرية
الوقائع الاخبارية: استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء لكنها تتجه لتحقيق مكسب شهري بدعم من تزايد التفاؤل حيال إمكانية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، في حين يتحول التركيز إلى قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.

فقد ظل الذهب في المعاملات الفورية عند 2407.85 دولار للأونصة بحلول الساعة 02:00 بتوقيت غرينتش، وزاد بأكثر من 3% على أساس شهري.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% إلى 2405.60 دولار، نقلاً عن وكالة "رويترز”.

تشير التوقعات إلى أن البنك المركزي الأميركي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق من اليوم الأربعاء في ختام اجتماعه الذي يستمر ليومين، وأن صناع السياسات سيضعون الأساس لبدء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال.كوم "تريد السوق سماع تأكيد على أن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر مطروح وسيكون بداية لدورة تخفيف السياسة. سيرتفع الذهب إذا أشارت نبرة مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن تخفيضات متعددة قادمة”.

كما سيراقب المتعاملون تقرير التوظيف الذي يصدره مكتب الإحصاءات الأميركي في وقت لاحق من اليوم وتقرير الوظائف الأميركية يوم الجمعة. وأظهرت البيانات الصادرة أمس الثلاثاء أن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة انخفضت 46 ألف وظيفة إلى 8.184 مليون وظيفة بحلول اليوم الأخير من يونيو/حزيران.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، قال مسؤولون أميركيون لرويترز إن الولايات المتحدة نفذت ضربة في العراق دفاعا عن النفس، مع تصاعد التوتر بالمنطقة بعد غارة جوية إسرائيلية في بيروت قالت إسرائيل إنها قتلت أكبر قائد في حزب الله.

وقال رودا إن الطلب على الذهب لكونه ملاذا آمنا سوف يتصاعد إذا تصاعد التوتر بشكل كبير واندلعت الحرب على الحدود الشمالية لإسرائيل.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 28.44 دولار للأونصة.

وارتفع البلاتين 0.7% إلى 966.13 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 1% إلى 898.13 دولار للأونصة. ويتجه المعدنان إلى انخفاض شهري.



تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير