قلق أممي من العدوان الإسرائيلي على بيروت

قلق أممي من العدوان الإسرائيلي على بيروت
الوقائع الإخبارية:    أعربت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، عن قلقها البالغ تجاه الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية المكتظة بالسكان في لبنان، مساء أمس الثلاثاء، التي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا من المدنيين.

وقال بيان صدر عن الناطق الرسمي، ستيفان دوجاريك، إنه "بينما ننتظر المزيد من الوضوح بشأن الظروف، نحث الأطراف مرة أخرى على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وندعو جميع الأطراف المعنية إلى تجنب أي تصعيد إضافي".

وشددت الأمم المتحدة على ضرورة قيام جميع الأطراف الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، مضيفا ان عليها أن تلتزم مجددا على وجه السرعة بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 وأن تعود فورا إلى وقف الأعمال العدائية.

من جانبها، أعربت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، جينين هينيس-بلاسخارت عن قلقها البالغ إزاء القصف الذي تبنته "إسرائيل" والذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت المكتظة بالسكان مخلفا العديد من الضحايا المدنيين.

وأكدت المنسقة الخاصة، في بيان صدر عنها أنه لا يوجد حل عسكري للوضع الراهن، ودعت كلا من "إسرائيل" ولبنان إلى الاستفادة من السبل الدبلوماسية للسعي إلى العودة إلى وقف الأعمال العدائية وإعادة الالتزام بتنفيذ القرار 1701 الصادر عام 2006 ميلادية.

يذكر أن المنسقة الخاصة تواصل اتصالاتها الوثيقة مع الأطراف الرئيسية المعنية من أجل أن يسود الهدوء.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير