القهوة الطبيعية وسريعة الذوبان: ما الفرق في خصائصهما؟

القهوة الطبيعية وسريعة الذوبان: ما الفرق في خصائصهما؟
الوقائع الإخبارية : مقارنة بين خصائص القهوة سريعة الذوبان والقهوة الطبيعية
تساؤلات كثيرة تدور في أذهان عشاق القهوة، وأجابت عنها تقارير طبية، حيث أكدت أن القهوة سريعة الذوبان، خاصة تلك المجففة بالتجميد، تحتفظ بنسبة كبيرة من المواد المفيدة الموجودة في القهوة الطبيعية، وبالتالي، فإن الفوائد الصحية للنوعين متشابهة إلى حد كبير.

فكلاهما يرتبط بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، ومرض السكري من النوع الثاني. كما أن للقهوة بشكل عام تأثير إيجابي على وظائف الكبد، وتساعد على تحسين المزاج وزيادة التركيز.

 ومع ذلك، أشارت التقارير إلى أن معظم الدراسات التي أجريت حول فوائد القهوة، لا تميز بين القهوة الطبيعية وسريعة الذوبان، مما يعني أن النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسات تنطبق على كلا النوعين. وبالتالي، يمكننا القول إن القهوة سريعة الذوبان المجففة بالتجميد، تحافظ على العديد من الخصائص المفيدة للقهوة الطبيعية، ولكنها قد تفقد بعض المواد المضادة للأكسدة. 

وأكدت على أهمية الاستماع للجسم عند اختيار نوع القهوة، حيث إن لكل شخص رد فعل فريد تجاه القهوة، والذي قد يختلف من شخص لآخر. فبعض الأشخاص قد يعانون من حرقة المعدة أو اضطرابات في النوم عند تناول القهوة، بينما لا يشعر الآخرون بأي آثار جانبية، كما أن هناك من لديهم حساسية تجاه الكافيين، أو مشاكل صحية أخرى تمنعهم من تناول القهوة.

وقدمت التقارير بعض النصائح عند شرب القهوة بشكل عام، مثل: الاعتدال هو المفتاح: على الرغم من فوائد القهوة، إلا أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوبة. الانتباه إلى المضافات: تحتوي بعض أنواع القهوة سريعة الذوبان على كميات كبيرة من السكر أو المواد الحافظة، لذا من المهم قراءة الملصقات الغذائية بعناية. الاستماع لجسمك: إذا شعرت بأي أعراض غير مرغوبة بعد تناول القهوة، فاستشر طبيبك.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير