تربية مادبا تنظم ملتقى التوجيه المهني الثاني "بتك"

تربية مادبا تنظم ملتقى التوجيه المهني الثاني بتك
الوقائع الاخبارية:- نظمت مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع إدارة التعليم المهني/ قسم التوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، لقاءً توعويًا للمعنيين والطلبة بمسار التعليم المهني الجديد بتك "BTEC" بحضور فريق من الوزارة ومندوبي الأقسام المعنية بالبرنامج من مديرية التربية ومجلس التطوير التربوي والمجتمع المحلي.

وقال مدير التربية والتعليم للواء قصبة مأدبا نهار القضاة إن تربية مأدبا وزعت التخصصات المهنية BTEC على عشر مدارس مراعية التوزيع الجغرافي للمدينة وفق المتاح من ناحية الأبنية لضمان إتاحة الفرصة لجميع الطلبة الالتحاق بالبرنامج.

ودعا القضاة ممثلي المجتمع المحلي ورئيسة وأعضاء مجلس التطوير الى بذل مزيد من الجهود في التعريف عن البرنامج.
من جهته، بيّن رئيس قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم سامح زواتي، أهمية التعليم التقني المبني على المهارات والكفايات التي تؤهل الطالب إلى سوق العمل ولمتابعة الدراسة الجامعية.

وقال إن آلية التعليم في برنامج "BTEC" تركز على التدريب العملي بنسبة تتراوح بين 80 و 90 بالمئة، مقارنة بالممارسة العملية في النظام المهني السابق والتي كانت بحدود 25 بالمئة من البرنامج.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم تطرح هذا البرنامج ضمن المستوى الثاني (للصف العاشر بواقع 480 ساعة) والمستوى الثالث (للصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، بواقع 720 ساعة) إلى جانب نظام الدرجات والتقييمات.

ولفت زواتي، إلى أنه يمكن للطالب، الالتحاق بسوق العمل مباشرة عند إنهاء أحد مستويات البرنامج أو الالتحاق بالدراسة الجامعية دون التقدم للامتحان الوطني (في الجامعات التي تطبق برنامج BTEC) أو التقدم للامتحان الوطني والالتحاق بالجامعات التي لا تطبق برنامج BTEC، وفق أسس القبول الجامعي.

وقدم معلمو البرنامج المهني في مأدبا شرحاً وافياً عن شهادة BTEC ومزايا البرنامج، واستعرضوا التخصصات العشرة للبرنامج ومحتوى المواد الدراسية فيه، وأوضحوا التخصصات التقنية والمهنية المتفرعة عن كل تخصص عند الدراسة الجامعية.
وجرى خلال اللقاء حوار موسع بين الحضور والمعنيين حول البرنامج ومستقبله.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير