وفاة أسطورة الشاشة جينا رولاندز.. نجمة The Notebook

وفاة أسطورة الشاشة جينا رولاندز.. نجمة The Notebook
الوقائع الإخبارية : توفيت الممثلة جينا رولاندز، نجمة فيلم "The Notebook"، عن عمر ناهز 94 عامًا وسط عائلتها بعد تشخيص إصابتها بالخرف قبل مدة.

اشتهرت الممثلة بتعاونها مع زوجها الراحل الممثل والمخرج جون كاسافيتس، في فيلم The Notebook من إخراج ابنها نيك كاسافيتس، كما اشتهرت بفيلم A Woman Under the Influence.

وتوفيت رولاندز محاطة بعائلتها، بما في ذلك زوجها روبرت وابنتها ألكسندرا، في منزلها في إنديان ويلز بولاية كاليفورنيا مساء 14 أغسطس/آب، وفقًا لتقارير TMZ، لكن لم يعلن سبب الوفاة على الفور.

في يونيو/حزيران 2024، أخبر ابنها نيك كاسافيتس مجلة Entertainment Weekly بتشخيص والدته بمرض ألزهايمر قبل 5 سنوات.

من هي جينا رولاندز؟
ولدت رولاندز في يونيو/حزيران 1930 في كامبريا بولاية ويسكونسن، وبدأت التمثيل في الخمسينيات من القرن الماضي وظهرت لأول مرة على مسرح برودواي في The Seven Year Itch.

في عام 1955، بدأت رولاندز في الظهور كضيفة شرف في برامج تلفزيونية مثل: Studio One وLaramie وJohnny Staccato أمام زوجها جون كاسافيتس وRiverboat وThe Lloyd Bridges Show وBonanza وThe Virginian وBreaking Point، ثم في عام 1958 ظهرت لأول مرة في فيلم The High Cost of Loving.

أدى زواجها من كاسافيتس إلى بعض أشهر أدوار الراحلة، إذ تعاونا معًا في 10 أفلام مثل: A Child Is Waiting وFaces وMachine Gun McCain وMinnie and Moskowitz وTempest.

وشكل الفنانان ثنائيًا غير عادي في هوليوود حيث قاما بتمويل العديد من أفلامهما الخاصة، غالبًا بأموال كسباها من خلال التمثيل في مشاريع أكثر تجارية.

وقد أسفرت اثنتان من أفلامهما، "امرأة تحت التأثير" (1974) و"جلوريا" (1980)، عن ترشيح رولاندز لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

ورغم ذلك في عام 1984، قالت رولاندز لمجلة بيبول: "نختلف أنا وجون حول كل شيء تقريبًا في العالم".

واصلت رولاندز دور البطولة في فيلم وودي آلن "امرأة أخرى" (1988) حيث لعبت دور أستاذة جامعية في منتصف العمر تنطلق في رحلة لاكتشاف الذات بعد أن سمعت جلسة علاجية تتضمن امرأة أخرى (ميا فارو).

وقد نالت استحسان النقاد لفيلمها التلفزيوني "الصقيع المبكر" (1985)، وفيلمها "قصة بيتي فورد" (1987) حيث لعبت دور السيدة الأولى بيتي فورد، وفازت بجائزة إيمي عن أدائها.

في عام 1992، فازت بجائزة إيمي الثانية عن دورها في فيلم وجه غريب. وجاء فوزها الثالث بجائزة إيمي عن فيلم Hysterical Blindness الذي عرض على HBO عام 2003.

كما عملت الممثلة جنبًا إلى جنب مع أطفالها، بما في ذلك في فيلم The Notebook الذي أخرجه نيك كاسافيتس عام 2004.

وفي عام 2007، مثلت مع باركر بوسي في الفيلم المستقل الذي أخرجته ابنتها زوي كاسافيتس، Broken English.

في عام 2015، حصلت على جائزة أوسكار فخرية، وقبلت الجائزة في حفل توزيع جوائز Governors Awards في ذلك العام، شاكرة زوجها الراحل على مساهمته في نجاحاتها العديدة.

تزوجت رولاندز من جون منذ عام 1954، حتى وفاته في 3 فبراير/شباط 1989، بسبب مضاعفات تليف الكبد عن عمر ناهز 59 عامًا.

رزق الزوجان بـ3 أطفال: نيك وزوي وألكسندرا. تزوجت رولاندز مرة أخرى في عام 2012 من رجل الأعمال المتقاعد روبرت فورست.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير