اربد: يوم توعوي للحد من آثار الكوارث وإطلاق مبادرة راصد الهندسي

اربد: يوم توعوي للحد من آثار الكوارث وإطلاق مبادرة راصد الهندسي
الوقائع الإخبارية :  نظمت بلدية إربد الكبرى، اليوم الخميس يوما توعويا للحد من آثار الكوارث وإطلاق مبادرة راصد الهندسي، بالتعاون مع لجنة إدارة المخاطر والأزمات في نقابة المهندسين.

وقال رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي، خلال الورشة ، بحضور ممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي وعدد من رؤساء البلديات، إن البلدية تؤمن بقيمة الشراكة مع مؤسسات المجتمع كافة، لما فيه من خدمة ومصلحة للمواطنين.

وأضاف الكوفحي، أن البلدية أولت موضوع الأزمات والكوارث عناية كبيرة، حيث أنشأت وحدة متخصصة تعنى بهذا الموضوع، مشيرا إلى أن التغير المناخي والتخفيف من آثاره أصبح يحتم على المؤسسات كافة، العمل على زيادة الوعي للحد من آثار الكوارث.

من جانب آخر، دعا رئيس لجنة المخاطر والأزمات في نقابة المهندسين المهندس نايف خوري إلى ضرورة زيادة التوعية لدى المواطنين بآثار الكوارث الطبيعية وطرق الوقاية والاستعداد لها، من خلال تكاتف المؤسسات المعنية.

بدوره، قال المهندس إبراهيم خصاونة من نقابة المهندسين فرع إربد، إن البلديات والنقابات والأجهزة المعنية بصحة الإنسان يعول عليها الكثير من العمل لزيادة الوعي والحد من الأزمات والكوارث.

واستعرض المهندس إيليا حداد آلية عمل راصد الهندسي والتي تعتمد بشكل كبير على المواطنين في التقاط مواقع الخطر والإبلاغ عنها.

وبينت مديرة مديرية التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في بلدية إربد المهندس هدى حجازي، دور البلديات في الحد من الكوارث والتعامل مع الأزمات، مشيرة أن بلدية إربد اكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال وباتت تمتلك موظفين مؤهلين للتعامل مع الظروف الطارئة.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير