انطلاق بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم في عدد من المحافظات

انطلاق بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم في عدد من المحافظات
الوقائع الإخبارية :  انطلقت في محافظة الكرك بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب للعام 2024 والتي تنظمها وزارة الشباب، بمشاركة (104) فرق و(1248) لاعبا وإداريا يمثلون ألوية القصبة، والمزار، وعي، والقصر، والقطرانة، وفقوع، والأغوار، ومؤاب.

وقال مدير شباب الكرك الدكتور ثامر المجالي لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، إن فكرة إقامة البطولة جاءت إيمانا من وزارة الشباب بالدور الكبير للرياضة بتعزيز انتماء الشباب لوطنهم، وصقل شخصيتهم ، مثمنا التعاون مع الوزارات والأجهزة الأمنية في إنجاح فعاليات البطولات.

وأضاف، أن فعاليات اليوم الأول، تضمنت 13 مباراة في الملاعب المعتمدة للبطولة، ولعبت بنظام خروج المغلوب من المرة الأولى، وتستمر المباريات إلى يوم الأحد الموافق 25 آب الجاري لتحديد هوية بطل كل لواء في الدور الأول.

وبدورها، أوضحت رئيسة قسم الإعلام والاتصال الدكتورة ثروت المعاقبة، أن مناسبة اليوبيل الفضي تعد فرصة مهمة لتأكيد الانتماء والحب لهذا للوطن وقيادته الهاشمية.

وأضافت، أن البطولة تهدف إلى استثمار أوقات فراغ الشباب وتعزيز الثقافة الرياضية لديهم ورفع مستوى اللياقة البدنية انسجاما مع محور الشباب والصحة والنشاط البدني في الاستراتيجية الوطنية للشباب.

وفي محافظة جرش، انطلقت اليوم بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب لعام 2024 التي تنظمها وزارة الشباب.
وقال مدير شباب جرش الدكتور حمزة العقيلي، إن فكرة إقامة البطولة جاءت إيمانا من وزارة الشباب بالدور الكبير للرياضة في تعزيز مهارات الشباب واستثمار أوقات فراغهم، لافتا إلى أن هذه البطولة تعد ركيزة أساسية في إذكاء روح المنافسة الشريفة بين الشباب وتعزيز روابط المحبة والمودة بينهم.

وأشار العقيلي إلى أن فعاليات اليوم الأول، تضمنت خمس مباريات في الملاعب المعتمدة للبطولة، وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وشارك في البطولة 36 فريقا و432 لاعبا وإداريا ومدربا يمثلون ألوية المحافظة: لواء القصبة ولواء المعرض.

وعلى صعيد متصل، انطلقت في محافظة العقبة اليوم بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب لعام 2024، التي تنظمها وزارة الشباب بمشاركة 24 فريقا من لواء القصبة و16 فريقا من لواء القويرة، وبإجمالي 480 لاعبا وإداريا ومدربا من المحافظة.
وتهدف البطولة، إلى استثمار أوقات الشباب وتطوير الثقافة الرياضية لديهم، وخلق روح التنافس الإيجابي بينهم، في إطار ترجمة محور الصحة والنشاط البدني في الاستراتيجية الوطنية للشباب. وبين مدير شباب العقبة، الدكتور مخلد المجالي، أن فعاليات اليوم الأول تضمنت خمس مباريات في الملاعب المعتمدة للبطولة.

كما إنطلقت في مديرية شباب محافظة إربد مساء اليوم، فعاليات منافسات بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب لعام 2024، والتي تنظمها وزارة الشباب، بمشاركة شبابية واسعة، ضمن الفئة العمرية من (17-45 عاما).

وقال مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني، إن هذه البطولة يشارك فيها 160 فريقا ومن جميع ألوية المحافظة، وبواقع 20 مباراة في اليوم الواحد وعلى مستوى ألوية المحافظة، والتي ستستمر لغاية 25 من الشهر الجاري لتسمية بطل كل لواء من ألوية المحافظة.

وبين، أن هذه البطولة تأتي لتعزيز مفهوم الروح الرياضية لدى الشباب، وتعنى بالصحة واللياقة العامة الجسدية، كما تعمل على تطوير الثقافة الرياضية لدى المشاركين، وتعزيز التفاعل والمنافسة والإبداع بأجواء حماسية تدعم السلوكيات الإيجابية وتنمية روح المنافسة والرياضة بين جميع الفرق المشاركة.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير