عجلون: ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات

عجلون: ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات
الوقائع الإخبارية : أكد رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزة الزغول أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID في دعم البلديات من خلال برامج هادفة يتم توجيهها بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية لتعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات للمواطنين.

وقال الزغول خلال ورشة العمل التي نظمها برنامج دعم البلديات الممول من USAID في محمية غابات عجلون، بحضور مدراء المناطق والمديريات، ورؤساء الاقسام، وأصحاب الاختصاص، بأن البلدية اتجهت نحو تحويل دورها من الخدمي إلى التنموي المستدام من خلال الشراكة بمشاريع التوأمة مع الإدارة المحلية.

وأشار إلى المشاريع التي نفذت بالإضافة إلى المشروعات قيد التنفيذ، أبرزها مشروع إقامة اكشاك قرب التلفريك، إضافة إلى تحويل هنجر عنجرة بالشراكة مع القطاع الخاص لتبريد الخضار والفواكه لتعود بالنفع على المزارعين وابناء المنطقة، لافتا إلى أن البلدية تعتزم مواصلة العمل لإقامة هنجر لتجميع البسطات المنتشرة في شارع الحسبة ومحيط مسجد عجلون الكبير للتخلص من الاختناقات المرورية التي يعاني منها وسط المدينة .

وأشار إلى أهمية تنفيذ خطة لزيادة المساحات الخضراء لتقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون من خلال زراعة اشجار داخل الجزر الوسطية وجوانب الشوارع، مؤكدا على التشاركية الفعالة مع وزارة الزراعة بزراعة الاشجار في أماكن الحرائق بهدف احياء هذه المساحات بعد أن أصبحت جرداء .

وثمن الزغول دعم وزارة الإدارة المحلية المقدم للبلدية والبالغ مليون وثلاثمائة ألف دينار لإقامة مشاريع خدمية وآليات ومركبات تسهم بتقديم خدمات مثلى للمواطنين، مبينا أهمية تنفيذ المخطط الشمولي للمحافظة بما ينسجم مع رؤى جلالة الملك لإقامة مشروعات تعمل على دفع عجلة التنمية ابرزها أكاديمية الطهي والقرية التراثية والمنتجع الاستشفائي والمتنزه الوطني .

بدورها، بينت مديرة مشروع دعم البلديات الممول من USAID ليندا طبيشات، أن البرنامج يعمل على الشراكة مع بلدية عجلون الكبرى من خلال بناء قدرات وزيادة خبرات الكادر الوظيفي للبلدية واشراكهم بدورات متخصصة، إضافة إلى العمل على إنشاء سوق للخضار والفواكه، وإقامة منطقة طعام وترفية مقابل التلفريك وتنفيذ مشروع محطة شحن للمركبات الكهربائية ورفع كفاءة عمليات جمع النفايات وتوفير فرص استثمارية لانشاء لوحات إعلانية ومأسسة عمل وحدات نظام المعلومات الجغرافية.

من حهته، أكد مستشار الاتصال والإعلام في وزارة الإدارة المحلية محمد الملكاوي أهمية التواصل الاعلامي للبلديات وإيصال إنجازاتها وأعمالها للمجتمع، لافتا إلى ضرورة إشراك كوادر الإعلام والعلاقات العامة في البلديات بالدورات المتخصصة في الإعلام الرقمي لإنتاج مواد وتقارير اعلامية ونشرات اخبارية رقمية.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير