ما هي الأشياء التي تضعف بطارية الآيفون؟

ما هي الأشياء التي تضعف بطارية الآيفون؟
الوقائع الإخبارية :  تتحكم البطارية بالتأكيد في عمر الهاتف فمن خلالها يمكنك معاودة القيام بالمهام التي تريدها على جهاك لفترة زمنية معينة حتى موعد شحنها، وفي بعض الأحيان يرتكب المستخدمون بعض الممارسات الخاطئة التي تؤثر بشكل واضح في عمر البطارية مثل تحميل تطبيقات تستنزف العمر الافتراضي للبطارية، عدم شحن الهاتف وفقا لضوابط استخدام البطارية الموضحة عند شراء الهاتف وغيرها.

ويواجه مستخدمو آيفون مشكلة قصر عمر البطارية، ومن جانبها أوضحت شركة آبل بعض الإرشادات والآليات التي يمكنك خلالها التعامل مع مشكلة ضعف البطارية وحماية عمرها الافتراضي، لكن في البداية يجب أن نسلط الضوء على الأسباب التي تؤثر على عمر بطارية هاتف الآيفون.

أسباب ضعف بطارية الآيفون
وفقا لما ذكر في موقع theverge، فإن هناك بعض الإعدادات التي تستنزف عمر بطارية الآيفون دون إدراك من المستخدم، نكشفها في السطور التالية:

تطبيقات الهاتف: عادة ما تعتمد سرعة أو بطء الهاتف على عمر البطارية، وهناك بعض التطبيقات التي تأكل من عمر البطارية مثل تطبيقات الألعاب، وتلك التي تستخدم الخريطة لتحديد المواقع، وبالطبع تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إكس، تيك توك، يوتيوب وغيرها، لذا احرص على تقنين وقتك عليها.

وإذا كنت ترغب في معرفة تلك التطبيقات التي تستنزف البطارية ببساطة قم بالدخول للإعدادات والضغط على أيقونة البطارية ومن ثم مرر لأسفل وستجد أيقونة التطبيقات اضغط عليها وستتمكن من معرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البطارية خلال الـ24 ساعة الماضية، ويمكنك بعد ذلك تقييد تفعيل التطبيقات التي ترغب أو تلك التي لا تستخدمها بكثرة فمن الممكن أنها تستنزف البطارية وهي مفعلة بالخلفية دون أن تدري.

خاصية سطوع الشاشة: قد يبدو الأمر بسيطا نسبيا، ولكن المفاجأة أن خاصية التحكم في سطوع الشاشة بدورها تستهلك من عمر البطارية مباشرة، لذا قم بتقليل درجة سطوع الهاتف.

الإشعارات والبلوتوث: هل تتخيل أن ظهور الإشعارات بشكل متكرر بدوره يقلل من عمر البطارية، أما البلوتوث فهو يعرض البطارية للاستنزاف خاصة إذا كنت تستخدم ساعة ذكية متصلة بهاتفك عبر البلوتوث.

ميزة الاستماع النشط في Siri: من الطرق التي تحمي بطارية هاتفك من الاستنزاف إيقاف تشغيل ميزة الاستماع النشط في Siri، ولإيقاف الميزة ادخل على الإعدادات واختر Siri & Search، ثم قم بتعطيل خيار الاستماع إلى "Hey Siri".

وضع الطائرة: في حال لم تكن بحاجة لاستخدام هاتفك، احرص على تفعيل وضع الطيران بدوره يحافظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة، رغم أن هذه الخطوة يمكن أن تعيق اتصالك بمن حولك، ولكن يمكنك فعلها عند الضرورة.

التواجد في وسط عالي الحرارة: بالتأكيد وجود هاتفك في أجواء مرتفعة الحرارة يستهلك عمر البطارية بل قد يؤدي لتلفها مع مرور الوقت، ووفقا لما ذكر في آبل فإن آيفون صمم ليعمل بشكل جيد في نطاق واسع من درجات الحرارة المحيطة، مع 16 درجة مئوية إلى 22 درجة مئوية.

حلول لحماية بطارية الآيفون
وفقا لما ذكره دعم آبل عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، فإن هناك بعض الإرشادات التي تطيل عمر البطارية الافتراضي، وتشمل:

قم بتحديث البرامج الموجودة في الهاتف للنسخة الأحدث، وتأكد دائما أن جهازك يستخدم أحدث إصدار من نظام التشغيل IOS
قم بتمكين وضع الطاقة المنخفصة وهي طريقة سهلة لإطالة عمر بطارية الآيفون.
يمكنك تحسين عمر البطارية عن طريق إيقاف تشغيل خدمات الموقع للتطبيق، وذلك من خلال الوصول للإعدادات ثم اختر أيقونة الخصوصية ثم خدمات الموقع.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير