جيش الاحتلال يشن 10 غارات على لبنان

جيش الاحتلال يشن 10 غارات على لبنان
الوقائع الإخبارية : قالت القناة 14 العبرية، ليل الأربعاء/ الخميس، إن سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارات على 10 مناطق في عمق وجنوبي لبنان.

وأفادت القناة الـ12 العبرية في وقت سابق الأربعاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدأ نقل قوات من قطاع غزة إلى الشمال، وأنه يولي أهمية كبرى لجبهة لبنان.


وأكدت وسائل إعلام عبرية أن حزب الله رفع عدد الهجمات بالمسيّرات التي تكابد منظومات الاعتراض الإسرائيلية في التصدي لها، وكثف إطلاق الصواريخ.

وكان موقع والا العبري المختص بالشؤون الأمنية، ذكّر بإعلان وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زيارة إلى مواقع عسكرية في شمال فلسطين المحتلة عن استعداد الجيش لنقل مركز ثقل الجهد الحربي إلى الشمال، ويُعتقَد أن مفاوضات صفقة الأسرى ستؤثر مباشرة على الصدام مع حزب الله سواء نجحت أم لا.

ونقل الموقع تصريحات لقادة كبار أكدوا "جاهزية" جيش الاحتلال الإسرائيلي للتوغل في لبنان "فورا" إذا تلقى الأوامر بذلك من المستوى السياسي، لكن قادة إسرائيليين متقاعدين شككوا أكثر من مرة في قدرة "إسرائيل" على خوض حرب شاملة ضد حزب الله، حتى إن الجنرال السابق في سلاح المدرعات إسحاق بريك قال إن هذه الحرب قد تنتهي بتدمير "إسرائيل".
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير