إطلاق أول إصدار محلي لسند استدامة بقيمة 50 مليون دولار

إطلاق أول إصدار محلي لسند استدامة بقيمة 50 مليون دولار
الوقائع الاخبارية: أطلق البنك الأهلي الأردني، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، أول إصدار محلي لسند استدامة في الأردن، بقيمة إجمالية قدرها 50 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي والمدير العام للبنك الأهلي، الدكتور أحمد الحسين، في بيان، إن هذا الإصدار خطوة مهمة نحو التزام البنك بالتمويل المستدام والمسؤول، ويتماشى مع أهداف الأردن الإستراتيجية للتحديث الاقتصادي والتنمية المستدامة، ودعم الشركات الخضراء -خاصة الصغيرة والمتوسطة- وتعزيز الشمول الاجتماعي.

وأكد التزام البنك بضمان توجيه حصيلة الإصدار بما يتماشى مع أهدافه الخاصة بالاستدامة بصورة مسؤولة وشفافة، ومن خلال تمويل مشاريع تهدف إلى "الإسهام في مستقبل أكثر استدامة وازدهارا مع توفير قيمة طويلة الأجل للأطراف المعنية".

من جهته، قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان في مؤسسة التمويل الدولية خواجة أفتاب أحمد، إن استثمارات القطاع الخاص المبتكرة ضرورية لدعم تحول القطاع المصرفي الأردني نحو التمويل المستدام، ومواجهة التحديات المناخية الملحة.

وأضاف أن هذا الاستثمار يتماشى بشكل كامل مع رؤية التحديث الاقتصادي، وتقرير البنك الدولي بشأن المناخ والتنمية في الأردن، كما سيسهم في تعزيز عمليات التمويل الأخضر للبنك الأهلي، إضافة إلى زيادة فرص الشركات الصغيرة والمتوسطة غير المخدومة، بما في ذلك الشركات التي تملكها النساء، بالحصول على التمويل اللازم وزيادة أصول السوق الأردني وتنميتها.

يشار إلى أن حصيلة الإصدار ستوجه نحو مشاريع خضراء واجتماعية حيوية، بما يشمل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الخضراء، إلى جانب الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تملكها أو تقودها النساء.

ويسلط سند الاستدامة الضوء على اهتمام البنك بإقامة شراكات فاعلة مع المنظمات العالمية تعميقا لمفهوم القطاع المصرفي القوي والمسؤول، وتعزيز الاستثمارات المستدامة في المملكة، وترك أثر إيجابي في المجتمع والبيئة، مع تقديم قيمة طويلة الأجل للمستثمرين والأطراف المعنية.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير