مصادر طبية في غزة : 41 شهيدا فجر اليوم

مصادر طبية في غزة : 41 شهيدا فجر اليوم
الوقائع الإخبارية : أفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء إلى 41، إثر استمرار قصف الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم الاثنين.

 

واستُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، مساء اليوم الاثنين، جراء قصف الاحتلال المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة، لا سيما محافظات غزة وخان يونس ورفح، جنوب القطاع.

 

وأفادت مصادر طبية بوصول 14 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي منذ الصباح جراء قصف الاحتلال المتواصل على خان يونس ورفح.

 

وأكدت مصادر صحفية في القطاع، استشهاد الصحفي علي طعيمة بقصف الاحتلال لمركبة مدنية بمنطقة المواصي غرب خان يونس.

 

كما أغار الاحتلال على محيط مستشفى ناصر وقرب دوار أبو حميد في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة فلسطينييْن (2) على الأقل.

 

وكان قد استُشهد في وقت سابق بعد ظهر اليوم، خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على شاطئ بحر مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

 

ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا و435 شهيدا، وإصابة 93 ألفا و534 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

 
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير