3 دول تشارك لأول مرة بمسابقة المحارب الدولية

3 دول تشارك لأول مرة بمسابقة المحارب الدولية
الوقائع الاخبارية: قال مدير عام مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، العقيد الركن المظلي نائل شقيرات إن مسابقة المحارب الدولية بنسختها هذا الـ 13 تشكل ملتقاً لقوات النخبة من العمليات الخاصة وأجهزة الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب، لتقديم أنفسهم بأفضل صورة، من خلال منافسة تعكس الواجبات التي قد تقدم من هذه الوحدات.

وأضاف في حديثة لبرنامج "هنا الأردن” الذي يبث عبر إذاعة جيش أف أم، أن 32 فريقا يشاركون هذا العام في المسابقة، يمثلون 19 دولة، لافتا إلى وجود 13 دولة بصفة مراقب وتشهد المسابقة مشاركة 3 دول – لأول مرة -.

وتضم المسابقة 4 فعاليات رئيسية بمعدل فعالية لكل يوم، فيما ينظم على هامش الفعاليات ندوة حول مكافحة الإرهاب كتحد عالمي، يتحدث فيها مختصين عسكريين وسياسيين، ومعرض عسكري لأحدث التقنيات العسكرية وأجهزة مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن الداخلي.

وأكد العقيد الركن المظلي نائل شقيرات مشاركة 37 دولة في المعرض.

مشيرا إلى أن المسابقة تخلق جوا تنافسيا لدى الفرق المنافسة وتضعهم في تمرين أقرب لأن يكون للحقيقي، مما يدفعها لتقديم أفضل ما لديها.

وتمتاز نسخة هذا العام باستضافة فريقين من العنصر النسائي لأول مرة من الأردن وكينيا، و يخضعان إلى الظروف والمعايير نفسها التي تواجهها الفرق الأخرى.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي قد رعى الأحد، انطلاق فعاليات مسابقة المحارب الدولية 13 في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، بحضور مدير عام المخابرات العامة ومدير الأمن العام ورئيس مجلس إدارة مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.



تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير