جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية تبحث العلاقات الاقتصادية مع رومانيا

جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية تبحث العلاقات الاقتصادية مع رومانيا
الوقائع الإخبارية : نظمت جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية "جيبا" جلسة حوارية مع الملحق التجاري الروماني أوفيديو كوستا، لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، المهندس جمال بدران، بعمق العلاقات الاقتصادية والتجارية التي ترتبط بها جيبا مع السفارة الرومانية، حيث يتعاون الطرفان في تنظيم العديد من الفعاليات الاقتصادية منها تنظيم وفود إلى رومانيا، وتنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات الرومانية ونظرائهم من الشركات والمؤسسات الأردنية.

وأكد بدران قوة الاقتصاد الروماني، وامتلاكه آفاقاً مهمة وواعدة لمختلف المجالات الاقتصادية، حيث تعد من أكثر الدول التي يشهد اقتصادها نموا متزايدا.

بدوره قدم كوستا، عرضاً شاملاً حول الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق الرومانية والتعاون التجاري، من استيراد وتصدير السلع والخدمات وغيرها، وتبادل الخبرات والمعرفة بين أعضاء الجمعية والملحق التجاري، والقطاعات التجارية والصناعية المختلفة بين الأردن ورومانيا.

وعرض أمين سر الجمعية المهندس فوّاز القطّان، لمساعي جيبا نحو تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي.

وتسعى الجمعية إلى تحقيق العديد من الأهداف التي تسهم في تطوير الاقتصاد الأردني وتعزيز تنافسيته، من خلال استقطاب الاستثمارات وتعزيز التبادل التجاري، وبناء الشراكات، ما يسهم بزيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن ورومانيا.

بدوره، أشار مدير عام جيبا المهندس حسام صالح، إلى دعم الجمعية للقطاعات الاقتصادية المختلفة، إذ أنّها تدعم القطاع الصناعي من خلال تنظيم اللقاءات والفعاليات التي تجمع المستثمرين الأردنيين والأوروبيين، وقطاع السياحة من خلال جذب السياح الأوروبيين وتسويق الأردن كوجهة سياحية جاذبة، وقطاع الطاقة المتجددة.

وتحرص الجمعية على نشر ثقافة الابتكار والريادة لبناء بيئة أعمال محفّزة.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير