اتحاد المرأة في إربد ينظم جلسة توعوية حول قانوني الانتخاب والأحزاب

اتحاد المرأة في إربد ينظم جلسة توعوية حول قانوني الانتخاب والأحزاب
الوقائع الإخبارية :  نفذ اتحاد المرأة الأردنية فرع إربد في مقر الإتحاد اليوم الثلاثاء، جلسة توعوية حول قانوني الانتخاب والأحزاب.
وتأتي الجلسة إيمانا بدور الاتحاد برفع مستوى الوعي والمعرفة في التحديث السياسي الذي أفضى إلى تعديل قانوني الانتخاب والأحزاب، ومن أجل رفع مستوى مشاركة المرأة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام في الانتخابات النيابية المقبلة.

وتحدث خلال الجلسة التي حضرها مجموعة من رؤساء الجمعيات والناشطين الاجتماعيين والقادة الشباب ومجموعة من سيدات المجتمع المحلي، المستشار القانوني في الاتحاد المحامي جمال جيت، حول أهم التشريعات والتعديلات التي طرأت على قانوني الأحزاب والانتخاب الجديدين، مشيرا إلى أن التعديلات التي طرأت ستكون نهجا سياسيا جديدا في المملكة مستقبلا.

كما تحدث عن أهمية وضرورة المشاركة في العملية الانتخابية باعتبار المواطن جزء رئيس في عملية الإصلاح وعامل أساسي في نجاح عملية التحديث السياسي، حيث شجع جلالة الملك عبد الله الثاني وضمن قوانين الانتخاب والأحزاب على مشاركة المرأة والشباب بشكل أكبر، مشيرا إلى أن مشاركة المرأة في العملية السياسية مهمة في المجتمعات المحلية لتغييرها نحو الأفضل.

كما استعرض جيت أهم بنود قانون الانتخاب وآلية الانتخاب في القوائم الحزبية والمحلية، مقدما شرحا مفصلا حول مقعد المرأة في القائمة المحلية (الكوتا النسائية).

بدورهم، عبر المشاركون في الجلسة ومن خلال مداخلاتهم عن تفاؤلهم بالتعديلات الجديدة والتي ستساهم في زيادة مشاركة المرأة في الحياة السياسية كمرشحة وزيادة نسبة الاقتراع والإقبال على الصناديق بشكل أكبر.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير