إربد: أنشطة توعوية وثقافية متنوعة خدمة للشباب

إربد: أنشطة توعوية وثقافية متنوعة خدمة للشباب
الوقائع الإخبارية : نظم عدد من المراكز الشبابية في محافظة اربد، اليوم الأربعاء، أنشطة توعوية وثقافية متنوعة خدمة لمنتسبيها.

ونظم مركز شباب بيت راس التابع لمديرية شباب إربد اليوم، ندوة توعوية بعنوان: "الصحة البدنية والأنظمة الغذائية الصحية"، بحضور 20 شابا من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من 12-14 عاما.

وتحدث الدكتور يوسف الخطيب خلال الندوة عن مفهوم الصحة البدنية وعلاقتها بالأنظمة الغذائية ومدى انعكاسها على الصحة الجسدية وآلياتها لتحسين الصحة البدنية.

كما أكد أهمية اللياقة البدنية والتغذية الصحية لليافعين، مبينا مضار التدخين على صحة الفرد.

كما واصلت مديرية شباب محافظة إربد والمراكز التابعة لها في لواء الكورة، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة، ضمن خططها السنوية للعام الحالي، ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025.

ونفذ مركز شابات دير أبي سعيد نشاط التعلم من خلال اللعب بالتعاون مع مدرسة الأمل للصم والبكم، بمشاركة 20 شابا من ذوي الإعاقة.

وتهدف الألعاب لدمج ذوي الإعاقة وتنمية قدراتهم، حيث تم التعرف على المشاركين من خلال لعبة الشبكة العنكبوتية وتعريفهم بمهارات التواصل الاجتماعي وأهميتها وألعاب اختبار السرعة من خلال الدخول والخروج من الحلقات ومجموعة ألعاب كسر جمود.
وضمن محور الشباب والصحة والنشاط البدني، انطلق في مركز شباب وشابات غرب إربد، فعاليات دورة كرة القدم، بمشاركة 15 شابا ضمن الفئة العمرية من 12-14 عاما.

وعرض المدرب فارس بني هاني لأسس رياضة كرة القدم وأهميتها في صقل شخصية اليافعين وتعزيز قدراتهم في العمل ضمن فريق والتفاعل والمشاركة وإكسابهم اللياقة البدنية والرياضية والاجتماعية والنفسية والمحافظة على صحتهم الجسمية.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير