ديرانية:قرب الانتخابات يرفع الطلب على الدينار

ديرانية:قرب الانتخابات يرفع الطلب على الدينار
الوقائع الاخبارية:اكد امين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية ان الطلب على الدينار الاردني مازال قويا مدفوعا بقرب موعد الانتخابات النِّيابيَّة.

ولفت ديرانية في تصريح  إلى أن ارتفاع الطلب على الدينار الأردني مازال ضمن نفس مستوياته موضحا ان قرب موعد الانتخابات النيابية يزيد من الطلب على الدينار نظرا لقيام المرشحين بصرف مبالغ على وسائل الدعاية والإعلام وغيرها من المصاريف الخاصة بالانتخابات

وبين ديرانية أن الطلب على العملات العربية والأجنبية يشهد هدوء ملحوظ بسبب تداعيات الحرب على غزة

وقال وزير الداخلية مازن الفراية، الجمعة، أن كلفة الانتخابات النيابية والبرلمان وإدارته وإدامته لأربع سنوات تتجاوز 100 مليون دينار، وهي مكلفة، وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات النيابية الشهر المقبل لأسباب عدة منها أن المواطن يمول كلفة الاقتراع عبر الضرائب التي يدفعها.

واستقر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الين واليورو مع ترقب المستثمرين سلسلة من البيانات الاقتصادية الأميركية التي ستؤثر على حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع.

وبحسب «بلومبيرغ» الاقتصادية، انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، إلى 101.69 في التعاملات المبكرة، وهو ما يقل قليلاً عن أعلى مستوى في أسبوعين (101.79) الذي وصل إليه الاثنين.

وسجل اليورو في أحدث تعاملات 1.106 دولار، غير بعيد عن أدنى مستوى خلال أسبوعين البالغ 1.1042 دولار الذي لامسه في الجلسة السابقة.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير