طرق خاصّة بتجفيف الملابس من دون الحاجة إلى استخدام المجفف

طرق خاصّة بتجفيف الملابس من دون الحاجة إلى استخدام المجفف
الوقائع الإخبارية : المنشفة البيضاء: بعد إخراج الملابس من الغسالة، يمكن وضع قطعة منها، على منشفة بيضاء نظيفة، مع لفّ الأخيرة حول القطعة، والضغط برفق، أثناء القيام بذلك، الأمر الذي يساعد على جعل المنشفة تمتصّ الماء الزائد. تكرّر الطريقة، مع قطع الملابس الأخرى.
دورة العصر في الغسالة: بعد انتهاء دورة الغسل، وإذا كانت الغسالة تتضن ضمن برامجها، إعداد العصر العالي، سيساعد ذلك في التخلص الرطوبة الزائدة في الملابس، حتى تجف في الهواء بشكل أسرع. صحيح أن الملابس ستظل رطبة، بعد دورة العصر، إلا أنها لن تحتفظ بالقدر نفسه من الرطوبة، كما كانت قبل دورة العصر العالية.
مُجفّف الشعر: تعلّق الملابس على شماعات، ثم يستخدم مجفف الشعر، مع ضبطه على حرارة متوسطة، وتحريكه فوق كل قطعة. في هذا الإطار، يُستحسن إمساك مجفف الشعر على مسافة ست بوصات من الملابس، مع التحريك، وذلك لأنه بعكس ذلك، أي استمرار الحرارة العالية الموجهة على القماش قد يتلفه! بعد ذلك، يجب قلب قطع الملابس من الداخل للخارج، وتكرار الخطوات.
المكواة: ضعي قطعة الملابس المبللة، بشكل مسطح، على لوح الكيّ، مع ضبط المكواة على درجة حرارة منخفضة. بعد ذلك، تكوى قطعة الملابس الرطبة، ثمّ تقلب من الداخل إلى الخارج، مع الكي. بعد ذلك، توضع منشفة بيضاء نظيفة فوق قطعة الملابس، مع رفع درجة حرارة المكواة إلى عالية، والكي، وذلك للتخلص من الرطوبة المتبقية.
التجفيف بالهواء: هو الطريقة الأكثر شيوعًا لتجفيف الملابس.
عندما تجف الملابس، قومي بطيها، أو تعليقها، أو كيّها إذا لزم الأمر.

لماذا تنبعث رائحة كريهة من الملابس بعد التجفيف؟
إذا كانت رائحة ملابسك لا تزال كريهة، بعد التجفيف، إليكِ مجموعة من الأسباب المسؤولة عن ذلك:

ترك الملابس، في الغسالة، لوقت طويل، قبل التجفيف.
استخدام كمية كبيرة للغاية (أو قليلة للغاية من منظف الغسيل)؛ ففي حال إضافة كمية كبيرة للغاية من المنظف، لن تتمكن الغسالة من غسله بالكامل. لذلك، بعد تجفيف ملابسك، قد تلاحظين رائحة غريبة تنبعث منها. أمّا، في حال استخدام كمية قليلة جدًا من المنظف، من الصعب إزالة كل الأوساخ من ملابسك، وبالتالي، ستظل رائحتها كريهة.

في حال كانت الغسالة محملة بشكل زائد، بالملابس، ستكون رائحة الأخيرة كريهة رطبة.
كيفية إزالة العفن من الملابس غير المجففة جيدًا؟

مُيّض الغسيل: امزجي جزءًا واحدًا من المبيض الخالي من الكلور، بثلاثة أجزاء من الماء؛ رشّي المزيج الناتج، على البقع العفنة، حتى تتشربه تمامًا. بعد ترك قطعة الملابس لبضع دقائق، اغسليها بماء ساخن.

البوراكس: يُستخدم البوراكس عن طريق خلط نصف كوب منه، مع ماء ساخن للغاية للمساعدة في إذابته. يُضاف المحلول إلى الغسالة، لتغسل الملابس في دورة الغسيل العادية.

الخل الأبيض: يصبّ الخل الأبيض المقطر مباشرة على الملابس، التي تشكو من العفن، أو يخلط جزء واحد من الخل مع ثلاثة أجزاء من الماء ويستخدم المزيج، في المعالجة المسبقة.

تنظيف الملابس المتعفنة في الغسالة

بعد اختيار إحدى الطرق المذكورة آنفًا، في إزالة العفن من الملابس غير المجففة جيدًا، قومي بالخطوات الآتية:

اغسلي الأخيرة في الغسالة، مع اختيار الإعداد الأعلى، إذ تموت معظم جراثيم العفن عند درجات حرارة أعلى من 60 درجة مئوية.
أضيفي منظف الغسيل، وأي مطهرات أخرى، مثل: الخل، أو المبيض، أو صودا الخبز.
عليكِ بتشغيل دورتين كاملتين بالماء الساخن.
جففي ملابسك في ضوء الشمس المباشر، فهو قاتل طبيعي للفطريات
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير