تعليق دوام المدارس والجامعات ومؤسسات التعليم في لبنان

تعليق دوام المدارس والجامعات ومؤسسات التعليم في لبنان
الوقائع الإخبارية :  أعلن وزير التربية والتعليم العالي اللبناني عباس الحلبي، الثلاثاء، إقفال المدارس والثانويات والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة والجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة كافة، يوم غد الأربعاء ووقف الأعمال الإدارية والتحضيرية في المدارس والثانويات والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة، وذلك استنكارا للعمل الإجرامي بحق المواطنين والذي أوقع شهداء وجرحى بالآلاف.

وأعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، مساء الثلاثاء، أنها باشرت تحضير شكوى إلى مجلس الأمن بشأن "الهجوم السيبراني الصهيوني".

وقالت الخارجية اللبنانية، في بيان: "تدين وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بأشد العبارات الهجوم السيبراني الذي أدى إلى تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصال Pagers في عدة مناطق لبنانية مما تسبب، في حصيلة أولية، إلى سقوط 8 قتلى بينهم أطفال، وآلاف الجرحى، ومنهم مئات حالتهم حرجة".

وأضافت: "يترافق هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير والمتعمد مع تهديدات إسرائيلية بتوسيع رقعة الحرب باتجاه لبنان على نطاق واسع، وتصلب المواقف الصهيونية الداعية إلى مزيد من سفك الدماء، والدمار، والخراب".

وختمت بالقول: "كما تفيد الوزارة أنها بعد التشاور مع رئاسة مجلس الوزراء باشرت تحضير شكوى إلى مجلس الأمن بهذا الخصوص فور اكتمال المعطيات الخاصة بالاعتداء".

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، الثلاثاء، أن تفجيرات البيجر أسفرت عن وفاة 8 أشخاص بينهم طفلة، فيما أصيب 2750 بينهم 200 حالة حرجة.

وذكر حزب الله في بيان: "انفجر عدد من أجهزة تلقي الرسائل والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله المختلفة".
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير