جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد أنه لا يسعى إلى "تصعيد واسع" بعد الغارة على بيروت

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد أنه لا يسعى إلى تصعيد واسع بعد الغارة على بيروت
الوقائع الإخبارية : أكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أنه لا يسعى إلى "تصعيد واسع" مع حزب الله، وذلك في أعقاب غارة جوية على معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن استشهاد عدد من الأشخاص.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري في تصريحات للصحفيين "نحن لا نسعى إلى تصعيد واسع في المنطقة، نحن نعمل تماشيا مع أهداف (الحرب) وسنواصل القيام بذلك".

كما أعلن جيش الاحتلال "القضاء" على إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان، وهي وحدة النخبة في حزب الله اللبناني، و"قادة كبار" آخرين، بغارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأوضح جيش الاحتلال في بيان "في وقت سابق اليوم أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعوّ إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله"، مضيفا "في الغارة تمّ القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة الرضوان".

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال مع "إبراهيم عقيل تم (استهداف) نحو 10 مسؤولين من قوة الرضوان التابعة لحزب الله".

وقال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، إن "أعداء" إسرائيل لن يجدوا ملجأ حتى في معقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث أدت غارة جوية إلى استشهاد عدد من اللبنانيين.

وكتب غالانت على منصة إكس "لا ملاذ لأعدائنا، ولا حتى في الضاحية ببيروت".
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير