الأوراق المالية: تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح

الأوراق المالية: تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح
الوقائع الإخبارية:    -  قرر مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية، يوم الأربعاء، الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح برأسمال يبلغ 2 مليون دينار كحد أدنى و20 مليون دينار أردني كحد أقصى بادارة الشركة المتحدة للاستثمارات المالية بصفتها مدير الاستثمار وامانة الاستثمار من قبل شركة بنك الإسكان للتجارة والتمويل المساهمة العامة المحدودة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذوله من قبل الهيئة لتحفيز الاستثمار المؤسسي، وتمكين صغار المستثمرين من تنويع استثماراتهم وادارتها من قبل إدارة متخصصة، وتحسين مستويات السيولة فيه بالإضافة إلى أهميته في استقطاب الاستثمارات من خلال المساهمة في تخفيض مخاطر الاستثمار، وتوفير بيئة آمنة جاذبة للاستثمار.

ويعد هذا الصندوق أول حالة تسجيل لصندوق استثمار مشترك منذ ما يزيد  عن 20 عاماً تقريباً حيث تعد هذه الخطوة ذات أهمية كبيرة لما لها من أثر إيجابي متوقع على السوق المالي والنهوض به من خلال تنويع أدواته وزيادة عمقه.

وتهدف السياسة الاستثمارية للصندوق الى تخصيص ما نسبته 80% من صافي موجوداتة بأسهم الشركات المكونة للمؤشر ASE20، و20% نحو الاستثمارات الأقل مخاطره في السوق النقدي. وبذلك يكتسب الصندوق أهميته كونه يحاكي المؤشر الاسترشادي ASE20.

يشار إلى أن الصندوق يخضع لتشريعات متعددة أهمها: قانون الأوراق المالية لسنة 2017 لاسيما المواد 89-104، ونظام صناديق الاستثمار المشترك لسنة 2018، بالإضافة إلى تعليمات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2018 والأدلة الاسترشادية الصادرة بمقتضاها، ونظام وتعليمات ترخيص واعتماد الخدمات المالية في هيئة الأوراق المالية النافذة.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير