3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل

3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل
الوقائع الإخبارية : أظهرت دراسة حديثة أن تناول الكافيين باعتدال وبانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الاستقلابية المتعددة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.

وذكر تشاوفو كي، الحاصل على دكتوراة في الطب من قسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي بكلية الطب في جامعة سوتشو في الصين، أن تناول ثلاثة فناجين من القهوة أو 200-300 ملغ من الكافيين يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهذه الأمراض لدى الأفراد الذين لا يعانون منها.


خطر أقل نشرت الدراسة في مجلة علم الغدد الصماء والأيض السريري التابعة لجمعية الغدد الصماء الأمريكية، وأظهرت أن مستهلكي كميات معتدلة من القهوة (3 فناجين يومياً) أو الكافيين (200-300 ملغ يومياً) لديهم خطر إصابة أقل مقارنة بغير المستهلكين أو المستهلكين لكميات أقل من 100 ملغ يومياً.

استندت النتائج إلى بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهي دراسة شملت أكثر من 500 ألف مشارك تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عاماً. استبعدت الدراسة الأشخاص الذين قدموا معلومات غير واضحة حول استهلاك الكافيين.

شمل التحليل 172,315 شخصاً لم يكن لديهم أمراض القلب والأوعية الدموية في بداية الدراسة لتحليل استهلاك الكافيين، و188,091 شخصاً لتحليل استهلاك القهوة والشاي. تم تقييم نتائج أمراض القلب والأوعية الدموية باستخدام التقارير الذاتية، وبيانات الرعاية الأولية، وبيانات المرضى الداخليين المرتبطة بالمستشفى، وسجلات الوفيات المرتبطة بالبنك الحيوي في المملكة المتحدة.

أظهرت الدراسة أن استهلاك القهوة والكافيين على جميع المستويات يرتبط عكسياً بخطر الإصابة بالأمراض القلبية الاستقلابية المتعددة لدى المشاركين الذين لا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية. وأولئك الذين أبلغوا عن استهلاك معتدل للقهوة أو الكافيين كانوا أقل عرضة للخطر.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير