جربوا خل التفاح لمدة شهر وشاهدوا النتائج المذهلة!

جربوا خل التفاح لمدة شهر وشاهدوا النتائج المذهلة!
الوقائع الإخبارية : فوائد إدراج خل التفاح في نظامكم الغذائي
يستخدم خل التفاح في كل من حيل التنظيف وفي تحضير صلصات السلطة. ومع ذلك، يعتقد الكثير من الأشخاص أنه يمكن أن يكون له أيضًا فوائد صحية لا تصدق. في الحقيقة هذا الاعتقاد يعتبر خاطئًا! حيث يحتوي خل التفاح فيتامينات وإنزيمات ومركبات ذات تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات والبوتاسيوم وبيتا كاروتين وحمض الأسيتيك.

في الحياة اليومية، يمكن لهذه العناصر الغذائية أن تعزز جهاز المناعة، وتقلل من مستويات السكر في الدم والكوليسترول، وتحمي العينين، وتحسن صحة ميكروبات الأمعاء، وتكافح انتفاخ المعدة والجسم، وتقضي على حرقة المعدة. ولكن لا يزال هناك المزيد من الأبحاث التي يتعين القيام بها حول هذا الموضوع.
نصائح لمن يريد تناول جرعة من خل التفاح كل يوم
يجب على أي شخص مهتم بإدراج جرعة من خل التفاح في روتينه اليومي اتخاذ بعض الاحتياطات. لأنه بإمكان خل التفاح أن يؤثر على أسنانكم ويترك طعمًا غير سار في فمكم. لذلك، اتبعوا هذه النصائح التالية:

استخدام قشة لحماية مينا الأسنان.
إضافة قطرة من العسل أو شراب الصبار لتخفيف نكهة الخل.
شرب كوب من الماء بعد تناول الجرعة مباشرةً لتجنب مذاقها على اللسان.
إدراج جرعة من خل التفاح في وصفات أخرى في حياتكم اليومية.


الفوائد الصحية لخل التفاح
1- قد يحسن إدارة سكر الدمغالبًا ما يُشاد بخل التفاح باعتباره أداة مفيدة لتنظيم سكر الدم، مع دعم بعض الدراسات لتأثيره الإيجابي على التحكم في نسبة السكر في الدم. يُعتقد أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يبطئ هضم الكربوهيدرات، وبالتالي يقلل من معدل دخول السكريات إلى مجرى الدم ويساعد في الحفاظ على مستويات سكر الدم أكثر ثباتًا. قد يحسن أيضًا حساسية الأنسولين، والتي تؤدي دورًا رئيسيًا في قدرة الجسم على استخدام الغلوكوز بشكل فعال للحصول على الطاقة.

قامت مراجعة منهجية وتحليل تلوي، نُشرت في بحث الطب التكميلي والعلاجات  BMC Complementary Medicine and Therapies المذكور أعلاه، بتقييم تسع دراسات لتحديد ما إذا كان خل التفاح قد يؤثر على إدارة سكر الدم. أظهرت النتائج أن الاستهلاك مرتبط بتحسن تركيزات الغلوكوز في بلازما الدم والهيموغلوبين A1C (أي قياس متوسط ​​سكر الدم لديك على مدى ثلاثة أشهر). في حين لم تظهر النتائج أن خل التفاح يؤثر على الأنسولين أثناء الصيام، فقد خلص المؤلفون إلى أن خل التفاح يبدو مكملًا طبيعيًا آمنًا قد يساعد في التحكم في سكر الدم.

من المهم ملاحظة أنه رغم أن هذه التأثيرات واعدة، إلا أنه لا ينبغي اعتبارها بديلًا للعلاج الطبي لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.

2- قد يؤدي إلى صحة هضمية أفضلبالإضافة إلى دوره المحتمل في تنظيم نسبة السكر في الدم، غالبًا ما يتم الترويج لخل التفاح لتأثيراته المفيدة على صحة الجهاز الهضمي. "الأم” في خل التفاح هي مصدر للبروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تساهم في ميكروبيوم الأمعاء الصحي. تدعم البروبيوتيك الهضم وقد تعزز حتى امتصاص العناصر الغذائية، وفقًا لمراجعة في Cureus في عام 2022. لوحظ أن خل التفاح المبستر لا يحتوي بروبيوتيك حي.

3- قد يؤدي إلى فقدان الوزنغالبًا ما يُستشهد بخل التفاح كأداة طبيعية لفقدان الوزن. تدور الفكرة وراء هذا الادعاء في المقام الأول حول وجود حمض الأسيتيك، والذي تقول بعض الأبحاث، مثل مراجعة في Nutrients في عام 2019، أنه قد يثبط الشهية.

أجرى تحليل تلوي عام 2022 في  Current Developments in Nutrition  تقييمًا للدراسات القصيرة والطويلة الأمد التي أجريت على خل التفاح والشهية وتناول السعرات الحرارية. أظهرت النتائج أن أربعًا من الدراسات الست القصيرة الأمد أفادت بأن الخل يثبط الشهية. ومع ذلك، لم تذكر أي من الدراسات الطويلة الأمد أي فائدة لقمع الشهية.

يمكن أن يكمل خل التفاح نظامًا غذائيًا متوازنًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لدعم أهداف إنقاص الوزن. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يؤدي إضافة هذا الخل وحده إلى النظام الغذائي دون تغييرات صحية أخرى في نمط الحياة إلى إحداث تأثير كبير على وزن الشخص.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير