تطبيقات تجعل الكتابة أسهل على الهاتف الذكي .. تعرفوا عليها

تطبيقات تجعل الكتابة أسهل على الهاتف الذكي .. تعرفوا عليها
الوقائع الإخبارية : تعد تطبيقات الكتابة على الهاتف الذكي من أكثر التطبيقات التي يبحث عنها أغلب المستخدمين لتلك الهواتف الذكية، حيث تساعد تلك التطبيقات في جعل تجربة المستخدم أسهل وأسرع في عملية الكتابة على الهاتف، ويمكن لتطبيقات الإملاء المحسنة والمجانية، وحتى الاختصارات ولوحات المفاتيح الخارجية، أن تجعل عملية كتابة النص على الهاتف أسهل بالنسبة لأغلب المستخدمين.

الكتابة على الهاتف الذكي
وبحسب خبراء التقنية، فإن الهاتف الذكي يتضمن العديد من الميزات لجعل كتابة النص أسهل وأسرع كثيرًا، وذلك من خلال ضبط إعدادات معينة في الهاتف لهذا الأمر، أو من خلال تطبيقات مختصة بالكتابة على الهاتف من متاجر التطبيقات الخاصة بنوع الهاتف.

مميزات وتطبيقات لجعل الكتابة أسهل على الهاتف الذكي
اطلع على إعداداتك: جعلت إشعارات النص التنبؤية والاختصارات الأخرى، الكتابة على شاشة صغيرة عملية سهلة، ولمعرفة تلك الميزات المتاحة لهاتفك، ابدأ بتطبيق الإعدادات على هواتف "آيفون"، ادخل إلى الإعدادات وانقر فوق "عام" ثم لوحة المفاتيح، أما بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد"، فانقر فوق النظام ولوحة المفاتيح ثم "Gboard"، وهو التطبيق الافتراضي.

وتقدم هواتف "الأندرويد" عادةً لوحة مفاتيح مع خيارات مماثلة، وتحتوي إعدادات لوحة المفاتيح لأجهزة "أبل" على اليسار، و"غوغل" على اليمين، على عناصر تحكم باختصارات الكتابة ووظائف الإملاء والعديد من الأدوات الأخرى لتسهيل كتابة النص.

وهنا يجب أن ترى خيارات للتحقق من التهجئة وتصحيح النص، على سبيل المثال، يمكن لكل من لوحة مفاتيح "أبل" و"غوغل" عرض لوحة مفاتيح مضغوطة لتسهيل الكتابة بيد واحدة.

تطبيقات خارجية: يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية الاستعانة بتحميل تطبيقات خارجية لتسهيل عملية كتابة النص على الهاتف، حيث يمكن على سبيل المثال تجربة "SwiftKey" من "مايكروسوفت"، التي تعد إحدى أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح للهواتف.

كما يمكن كذلك تجربة تطبيق "Fleksy"، وهو تطبيق لوحة مفاتيح يضع الخصوصية في المقام الأول، ولا يجمع هذا التطبيق أي بيانات شخصية، على عكس العديد من تطبيقات لوحة المفاتيح الأخرى، وهذا يجعله خيارًا رائعًا للمستخدمين المهتمين بالخصوصية.

نصائح تجعل الكتابة أسهل على الهاتف الذكي
يعد تطبيق "Google Keyboard" المعروف بـ "Gboard"، من أكثر تطبيقات لوحات المفاتيح شيوعًا التي يستعملها مستخدمو أندرويد و ios، ويوفر هذا التطبيق العديد من الوظائف التي تسهل الكتابة وإنجاز الأمور على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وإذا لم يكن خيار "Gboard" متاحًا في هاتفك يمكنك تنزيله من متجر "غوغل بلاي"، ويساعد التطبيق على:

استخدم وضع الكتابة بيد واحدة: يمكنك من خلال "Gboard" تمكين وضع اليد الواحدة، وكل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على زر الفاصلة، ومن القائمة العائمة التي تظهر، اسحب لليسار واختر خيار الوضع بيد واحدة.

سيؤدي القيام بذلك إلى تصغير حجم لوحة المفاتيح، مما يجعلها مريحة للكتابة باستخدام يد واحدة، وللعودة إلى الوضع العادي، انقر على الزر الذي يحتوي على 4 أسهم وستعود لوحة المفاتيح إلى الحجم الكامل.

مزج وتطابق الرموز التعبيرية: في الكثير من الأحيان لا يمكنك العثور على رمز تعبيري يناسب رسالتك النصية، ولهذا فإن تطبيق "Emoji Kitchen" الخاص بـ "Gboard" قد يكون مفيدًا في هذه الحالة، وتجمع هذه الميزة بين اثنين من الرموز التعبيرية لإنشاء ملصق جديد.

ولاستخدام هذه الميزة، عليك التأكد من تشغيل تبديل ملصقات الرموز التعبيرية في قسم الرموز التعبيرية والملصقات وصور GIF في إعدادات التطبيق، والآن، ما عليك سوى إدراج اثنين من الرموز التعبيرية في أي تطبيق تريد إرسال النص إليه، وسيقوم "Gboard" بإنشاء ملصق جديد يجمع بين الرمزين التعبيريين، ويمكنك إرسال الملصق الذي تم إنشاؤه حديثًا بمجرد النقر عليه.

استخدم مفتاح المسافة كمؤشر: يحتوي "Gboard" على ميزة رائعة تمكن المستخدمين من استخدام رز المسافة "Space" لتحريك المؤشر عند الكتابة، الأمر الذي يساعدك في تحرير النص على الهاتف الذكي وإصلاح الأخطاء النحوية أيضًا.

وللقيام بهذا الأمر، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على شريط "المسافة" عند الكتابة والتمرير إلى اليسار أو اليمين لتحريك المؤشر بسرعة إلى المكان الذي تريده.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير