تفعيل الدفاعات الجوية السورية و17 غارة على الضاحية الجنوبية فجر الخميس

تفعيل الدفاعات الجوية السورية و17 غارة على الضاحية الجنوبية فجر الخميس
الوقائع الاخبارية: طالبت الصين مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة باتخاذ "تحركات عاجلة” لخفض التصعيد في الشرق الأوسط، بحسب "رويترز”.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة فو تسونج قوله: "إن مجلس الأمن يتحمل المسؤولية الأساسية عن الحفاظ على السلم والأمن الدوليين”.

وأشار إلى أنه يتعين على كل الأطراف المعنية "العودة إلى مسار الحلول السياسية والدبلوماسية”.
تفعيل الدفاعات الجوية السورية.. القصف طال ريف اللآذقية

على صعيد عسكري، تصدت الدفاعات الجوية السورية، فجر اليوم الخميس، لأهداف معادية، قبالة سواحل مدينة جبلة في ريف اللاذقية، شمال غرب سوريا.

وقالت الوكالة سبوتنيك الروسية: "إن أحد الصواريخ سقط في أطراف المدينة، ما أدى إلى اندلاع حريق، تزامنا مع سماع أصوات انفجارات قوية”.

ونقلت عن مصدر أمني سوري قوله إن "الدفاعات الجوية تعاملت لأكثر من نصف ساعة مع أهداف معادية، يرجح أنها طائرات مسيّرة حاولت تباعا استهداف بعض المواقع على أطراف مدينة جبلة السورية”.
17 غارة على الضاحية الجنوبية فجر الخميس

في هذه الأثناء، أكدت "الوكالة الوطنية للاعلام” اللبنانية أن الضاحية الجنوبية، تعرضت لعدوان جوي ليلا، شنته الطائرات الحربية المعادية، بالإضافة الى قصف المنطقة بالبوارج الحربية من البحر.

إذ بلغ عدد الغارات على الضاحية، ليلة الخميس، والتي استمرت حتى حوالى الرابعة فجرا، 17 غارة.

في ذات السياق، شنت المقاتلات الجوية الإسرائيلية موجة جديدة من الغارات صبح اليوم الخميس على قرى ومدن قضاءي صور وبنت جبيل.

وذلك بعد أن طالتها الغارات عند منتصف الليل الفائت حتى صباح اليوم.

يذكر أن إدارة وحدة الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور دفنت حتى اليوم الخميس 20 جثماناً كوديعة في مدينة صور.

وأكد رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال هذا الأمر، مشيرًا إلى وجود جثمانين لشخصين من الجنسية الأثيوبية و7 جثامين مجهولة الهوية، في انتظار إجراء فحوصات DNA لهم للتعرف عليهم.



تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير