نتنياهو: إسرائيل سترد على هجمات إيران

نتنياهو: إسرائيل سترد على هجمات إيران
الوقائع الاخبارية :  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها وسترد على هجمات إيران، إثر الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل مساء الاثنين وكان سبقه هجوم مماثل في نيسان/أبريل.

وقال نتنياهو في بيان "سبق أن أطلقت طهران مرتين مئات الصواريخ على أراضينا ومدننا، صواريخ بالستية (...) لن يقبل أي بلد في العالم هجوما مماثلا (...) من واجب إسرائيل وحقها أن تدافع عن نفسها وترد على هذه الهجمات، وهذا ما سنقوم به".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قد قال في وقت سابق السبت، إن إسرائيل سترد على الهجوم الصاورخي الإيراني الذي شنته طهران الأسبوع الماضي عندما يحين الوقت المناسب.

وأضاف أن الهجوم الإيراني أصاب قاعدتين جويتين، لكنهما ما زالتا تعملان بكامل طاقتهما ولم تتضرر أي طائرة.

وذكر في بيان بثه التلفزيون، "سنحدد الطريقة والمكان والتوقيت للردّ على هذا الهجوم المشين وفقا لتعليمات القيادة السياسية".

وفي 1 تشرين الأول/أكتوبر، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل، في ثاني هجوم مباشر لها على إسرائيل في أقل من 6 أشهر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ، فيما أصاب بعضها قواعد عسكرية من دون أن تتسبب في أضرار كبيرة أو خسائر بشرية.

وقالت إيران إن هجومها كان ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

واتهمت إيران وحركة حماس، إسرائيل، باغتيال هنية في طهران، إلا أن إسرائيل رفضت التعليق.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير