جيش الاحتلال يوجه إنذار جديد بالإخلاء لسكان الضاحية الجنوبية

جيش الاحتلال يوجه إنذار جديد بالإخلاء لسكان الضاحية الجنوبية
الوقائع الإخبارية : وجه الجيش الإسرائيلي مساء يوم الاثنين إنذار جديدا لسكان الضاحية الجنوبية.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان على منصة "X”: "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية في برج البراجنة وحدث بيروت وتحديدا في المباني المحددة في الخرائط وتلك المجاورة لها”.

وأضاف أفيخاي أدرعي "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله وسيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمن القريب”.

وأفاد في بيانه بأنه "ومن أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ طلعة جوية هجومية شملت 100 طائرة لسلاح الجو وأنه هاجم أكثر من 120 هدفا لحزب الله في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "شنت طائرات سلاح الجو اليوم طلعة جوية هجومية واسعة في جنوب لبنان حيث هاجمت المقاتلات بتوجيه استخباري دقيق خلال ساعة أكثر من 110 أهداف إرهابية لوحدات حزب الله ومنها أهداف تابعة للوحدات الجغرافية لجبهة الجنوب في حزب الله، أهداف قوة الرضوان ومنظومة الصواريخ والقذائف في جنوب لبنان”.

وأضاف: "تضاف هذه الضربات إلى سلسلة الغارات الهادفة إلى تعميق الضربات التي تستهدف قدرات القيادة والسيطرة وإطلاق النيران في حزب الله بالإضافة إلى مساندة القوات البرية العاملة في تحقيق أهدافها”.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي وسعت إسرائيل نطاق الحرب الدائرة في غزة منذ 7 أكتوبر 2023 لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في آخر تحديث إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر ارتفع إلى 2083 قتيلا و9869 مصابا منذ بداية القصف المتبادل في 8 أكتوبر 2023 منهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 1.2 مليون نزحوا منذ أن بدأت إسرائيل شن حرب واسعة على لبنان.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير