الرئيس التنفيذي لتطوير العقبة: البدء بالاستثمار الفعلي لتحويل ميناء العقبة إلى ميناء أخضر

الرئيس التنفيذي لتطوير العقبة: البدء بالاستثمار الفعلي لتحويل ميناء العقبة إلى ميناء أخضر
الوقائع الإخبارية:  أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، أهمية الاتفاقية التي جرى توقيعها، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان مع شركة "اي بي ام" تيرمناليز العالمية لتطوير وإدارة ميناء العقبة بحجم استثمار مباشر يصل إلى 242 مليون دولار.

وأعلن الصفدي في تصريحات صحفية عقب التوقيع، أنه سيتم بداية العام المقبل البدء بالاستثمار الفعلي لتحويل ميناء العقبة إلى ميناء أخضر ودعم تعزيز جهود العقبة كمركز استثماري مميز.

ولفت إلى أن شركة تطوير العقبة تسعى دوما إلى استقطاب الاستثمارات وتطوير المنظومة اللوجستية والمنظومة البنائية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ولفت إلى أن شركة "اي بي ام" من أكبر الشركات العالمية ضمن منظومة ميرسك إحدى كبريات الشركات العالمية في هذا المجال لتطوير وتحويل ميناء الحاويات إلى ميناء أخضر صديق للبيئة والحد من الانبعاثات الكربونية وصولا إلى الحد بنسبة 70 بالمئة عام 2030 ونسبة 100 بالمئة عام 2040.

وأكد أن الاتفاقية تعمل على تعزيز دور العقبة وميناء حاويات العقبة كمركز لوجستي إقليمي مميز ومنافس عالميا وليكون الأردن من أوائل الدول التي تحول موانئها إلى موانئ صديقة للبيئة وبالتالي استقطاب العديد من الاستثمارات لشركات الشحن العالمية في ظل الطلب الكبير على هذا الأمر.

ولفت الصفدي إلى أنه وضمن الاتفاقية سيكون هناك دعم من قبل مجموعة "اي بي ام" لإنشاء كلية ومعهد ميرسك لتدريب الشباب الأردني على اللوجستيات والشحن البحري.

وأكد وجود العديد من الفرص لوصول البضائع الأردنية إلى أميركا الشمالية وأوروبا عبر خطوط الشحن التي تدار من قبل مجموعة "اي بي ام" ومجموعة ميرسك.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "اي بي ام" كيث سفيندسن، "إن هذا يوم مميز لنا لتوسيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال شراكتنا مع الحكومة الأردنية".

وأضاف أن الشركة تعمل في الأردن منذ عام 2006 وسعداء أن تمتد هذه الشراكة إلى العام 2047 .

وأكد أن الأردن مكان جيد لإقامة الأعمال والاستثمارات ونتطلع إلى تحديث الميناء وجعله أخضر وتوفير المزيد من فرص العمل في الميناء واللوجستيات.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير