تأسيس جمعية سد سما السرحان التعاونية الزراعية

تأسيس جمعية سد سما السرحان التعاونية الزراعية
الوقائع الاخبارية:أعلن اليوم الاثنين، في منطقة سما السرحان في محافظة المفرق، عن تأسيس جمعية سد سما السرحان التعاونية الزراعية متعددة الأغراض.

وقال مدير عام المؤسسة التعاونية الزراعية الأردنية، عبد الفتاح الشلبي، إن الجمعية تهدف إلى زراعة الخضار واستخدام منتجاتها في التصنيع الغذائي، لدعم 48 أسرة من المجتمع المحلي عبر مشاريعها الزراعية والإنتاجية.

وأضاف أن تأسيس الجمعية، جاء بتكليف من وزير الزراعة وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء خلال زيارته للمفرق بالعمل على تأسيس جمعية تعاونية في قضاء السرحان للاستفادة من الحفيرة المائية لإقامة مشاريع زراعية.

وحث الشلبي، الشباب على الانخراط في العمل التعاوني من خلال تأسيس جمعيات تعاونية لتحقيق التنمية المحلية والحد من مشكلتي الفقر والبطالة، نظرا لأن التعاونيات تعد أحد النوافذ التشغيلية، وأداة لتحسين الوضع المعيشي والاجتماعي للأفراد والمجتمعات.

من جهته، أكد محافظ المفرق، فراس أبو الغنم، أن تأسيس الجمعية يعد جزءًا من جهود الحكومة لتعزيز الزراعات المائية في المنطقة، مشيرًا إلى أن الشباب المؤسسين سيتولون إدارة المشروع الزراعي، ما سيوفر لهم فرص عمل.

وأكدت مديرة تعاون المفرق، لمياء شديفات، أنه جرى إعداد الوثائق اللازمة لتأسيس الجمعية، بما في ذلك تحديد الأسهم ورسم الانتساب.

وأكدت إحدى مؤسسات الجمعية، المهندسة ولاء السرحان، أن الفكرة تركز على استصلاح الأراضي الزراعية وإنتاج المحاصيل وتسويقها محليًا، ما يسهم في استدامة الزراعة في المنطقة.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير