مصادر: جيش الاحتلال يتوغل ويجرّف بمناطق في القنيطرة السورية

مصادر: جيش الاحتلال يتوغل ويجرّف بمناطق في القنيطرة السورية
الوقائع الإخبارية : قالت مصادر وصفت بالمطّلعة، الإثنين، إنّ دبابتين إسرائيليتين اجتازتا الخطّ الفاصل مع الجولان السوري المحتل، وتمركزتا قرب قرية كودنة في ريف القنيطرة، قبل أن تنسحبا، مساء الإثنين.

وحسب المصادر، التي نقلت عنها صحيفة "القدس العربي" (تصدر من لندن) فإنّ "دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي باتت تجتاز الشريط الحدودي بشكل يومي، برفقة جرافات، حيث تعمل على جرف الأراضي والبساتين الزراعية بدءاً من قرية حضر في المنطقة العازلة على السفح الشرقي لجبل الشيخ، وحتى جنوب القنيطرة، بالقرب من السياج الحدودي".

وقال أحد المصادر: "دخلت خلال الأيام القليلة الماضية، الدبابات الإسرائيلية لحماية الجرافات، أثناء عملها في القطاع الشمالي في قرية حضر وقرية شبعه السورية، كما وثقنا دخولها إلى القطاع الأوسط في قرية بريقه وبير عجم وكودنه، إضافة إلى القطاع الجنوبي في قرية العشه وجبيليه وعدد من القرى المتاخمة للخط الفاصل، حيث تعمل هناك عدة ساعات وتعاود الانسحاب".

وقالت شبكة "شام إف إم" التابعة للنظام السوري، إنّ آليات الاحتلال الإسرائيلي، انسحبت من المنطقة الفاصلة، الواقعة تحت إشراف الأمم المتحدة باتجاه الجولان المحتل، بعد تنفيذ عمليات تجريف وحفريات، لإنشاء سياج تقني قرب شريط فض الاشتباك من الجهة المحتلة، وذلك قبالة بلدة كودنا أقصى ريف القنيطرة الجنوبي.

وقبل أيام، استهدفت القوات الإسرائيلية بقذائف الدبابة الطريق الواصل بين بلدتي بريقة وبير عجم بريف القنيطرة قرب الشريط الحدودي مع الجولان السوري المحتل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير