حملات توعوية بمجال سلامة الغذاء للمنشآت الفندقية في العقبة

حملات توعوية بمجال سلامة الغذاء للمنشآت الفندقية في العقبة
الوقائع الاخبارية:انطلق الأربعاء في العقبة، برنامج "الحملات التوعوية في مجال سلامة الغذاء للمنشآت الغذائية الفندقية"، الذي تنفذه مديرية الرقابة العامة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بهدف تعزيز الوعي بسلامة الغذاء في المنشآت السياحية والفندقية لضمان صحة المواطنين والزوار وتوفير بيئة غذائية آمنة.

وانطلقت فعاليات البرنامج برعاية رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف حميدي الفايز وحضور مفوض البيئة في السلطة أيمن سليمان، ومفوض المدينة والإقليم عبد الله النجادات، ومحافظ العقبة خالد الحجاج، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وممثلي القطاعين العام والخاص والقطاع الفندقي والمعنيين في العقبة.

وأكد الفايز أهمية رفع الوعي بسلامة الغذاء وتأثيره المباشر على صحة الأفراد والمجتمع، لافتاً إلى أن مسؤولية سلامة الغذاء ليست فقط وطنية بل أخلاقية ودينية، وأن تعزيز التوعية في هذا المجال يمثل ضرورة حتمية لحماية الاقتصاد والسياحة.

وأشار إلى أن هذه الورشة تعد نقطة انطلاق لترسيخ مفاهيم السلامة الغذائية، حيث سيتم تطبيقها في فنادق الخمسة نجوم، على أن تشمل لاحقًا جميع المنشآت السياحية والفندقية، إضافة إلى المهن المنزلية التي تقدم خدمات غذائية، مثنيا على مختلف الجهود المشتركة بين السلطة والقطاعين العام والخاص في تعزيز معايير السلامة الغذائية في العقبة، والتي تسهم في تعزيز ثقة الزوار بالعقبة كوجهة سياحية آمنة، مما يدعم الاقتصاد المحلي والسياحة الوطنية.

وخلال إطلاق البرنامج، أوضح رئيس قسم الرقابة الصحية في السلطة، عبد الله الحجي، أن الأمراض المنقولة بالغذاء تشكل عبئًا كبيرًا على الدولة، سواء من حيث التكاليف العلاجية أو الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية، مبيناً أن كوادر الرقابة الصحية تقوم بشكل دوري بالرقابة على أسواق المواد الغذائية وسحب العينات للفحص المخبري، إضافة إلى إتلاف المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وأكد الحجي أن كوادر مديرية الرقابة الصحية في السلطة، تقوم بشكل مستمر بتحديث إجراءات العمل وإزالة المعوقات التي قد تؤثر على سرعة الاستثمار وتحسين البيئة السياحية والصحية في العقبة، بما يتماشى مع التشريعات الوطنية واستراتيجية سلطة العقبة، ويحقق أفضل معايير الأداء.




تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير