نتنياهو: ضربنا إيران بقوة

نتنياهو: ضربنا إيران بقوة
الوقائع الإخبارية :  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد إن الغارات الجوية الإسرائيلية "ضربت بقوة” قدرات إيران الدفاعية وقدرتها على إنتاج الصواريخ، بينما قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن طهران تدرس الرد على هجوم يوم السبت.

ومع احتدام الحرب في غزة ولبنان، تنذر المواجهة المباشرة بين إسرائيل وإيران بالتحول إلى حرب إقليمية. لكن بعد يوم واحد من الغارات الجوية، لم ترد أي إشارة على أنها ستؤدي إلى جولة أخرى من التصعيد.

غير أن القتال العنيف في لبنان بين القوات الإسرائيلية وجماعة حزب الله المدعومة من إيران، والذي تصاعد بشدة خلال الأسابيع الماضية، استمر يوم الأحد مع شن إسرائيل غارة جوية قال مسعفون إنها تسببت في مقتل ثمانية أشخاص في مبنى سكني في صيدا.

وقال نتنياهو في كلمته "شنت القوات الجوية هجوما في أنحاء إيران. ضربنا بقوة قدرات إيران الدفاعية وقدرتها على إنتاج صواريخ توجه إلينا”.

وأضاف أن الهجوم على إيران "كان دقيقا وقويا” وحقق جميع أهدافه.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن الهجوم على إيران أظهر كيف يكون الرد الإسرائيلي على أعدائها.

وأضاف "لقد ضربنا المنظومات الاستراتيجية في إيران، الأمر الذي يحمل أهمية كبيرة، وسنرى الآن كيف ستتطور الأمور. نحن مستعدون لجميع الاحتمالات في كل جبهة”.

ولم تشر الجمهورية الإسلامية إلى كيفية ردها على الضربات الإسرائيلية التي كانت مرتقبة منذ فترة، وشملت قصف عشرات الطائرات المقاتلة أهدافا بالقرب من العاصمة طهران وفي إقليمي عيلام وخوزستان بغرب أيران.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير