أتلتيكو مدريد يتلقى هزيمة أولى بالنيران الصديقة

أتلتيكو مدريد يتلقى هزيمة أولى بالنيران الصديقة
الوقائع الإخبارية :  تعرض أتلتيكو مدريد لهزيمة ثانية في غضون خمسة أيام وأولى في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، وجاءت هذه المرة بالنيران الصديقة أمام مضيفه ريال بيتيس 0-1 اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة.

ودخل فريق العاصمة مباراته في الأندلس وهو يسعى إلى استعادة التوازن بعد سقوطه القاسي الأربعاء الماضي على أرضه أمام ليل الفرنسي 1-3 في ثاني هزيمة له من أصل ثلاث مباريات خاضها في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


لكن انتهى الأمر بفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بتلقي الهزيمة الأولى له هذا الموسم في الدوري بسبب هدف تلقاه منذ الدقيقة الرابعة بالخطأ في مرماه من قلب دفاعه الأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز.

وبعد الهزيمة الأولى لمدربه سيميوني في المواجهة الثالثة عشرة مع نظيره التشيلي مانويل بيليغريني، تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 20 نقطة في المركز الرابع بفارق 10 نقاط عن برشلونة المتصدر الذي حسم الـ”كلاسيكو” أمس السبت بفوز كاسح في معقل ريال مدريد حامل اللقب وثاني الترتيب 4-0.

وفي المقابل، رفع بيتيس بانتصاره الخامس رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس مباشرة خلف أتلتيكو، وذلك بانتظار مباراة غد الإثنين بين ريال مايوركا وأتلتيك بيلباو اللذين يملك كل منهما 17 نقطة.

وفرط فالنسيا بفوزه الثاني هذا الموسم واكتفى بالتعادل مع مضيفه خيتافي 1-1.

ودخل فالنسيا اللقاء على خلفية انتصار وحيد في مبارياته الـ17 الأخيرة في الدوري امتدادا من الموسم الماضي، وكان على جيرونا 2-0 في المرحلة السادسة.


وبدا أن "الخفافيش” في طريقهم للعودة من ضواحي مدريد بالنقاط الثلاث بعدما تقدموا على مضيفيهم منذ الدقيقة 36 عبر الأرجنتيني إنتسو بارينيتشيا وحتى الثواني الأخيرة قبل أن تحتسب ضدهم ركلة جزاء تسبب بها البلجيكي ماكسيميليانو كوفرييز للمسه الكرة بيده في المنطقة المحرمة، فانبرى لها الأوروغوياني ماورو أرامباري بنجاح (90).

وبتعادله الرابع هذا الموسم، بقي فالنسيا في قاع الترتيب بسبع نقاط، مقابل عشر لخيتافي في المركز الخامس عشر.

وحقق ليغانيس، العائد بين الكبار بعد أربعة مواسم في الدرجة الثانية، فوزه الثاني وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه سيلتا فيغو 3-0.

وأضاف ليغانيس هذا الفوز إلى الذي حققه خلال المرحلة الثانية في 25 آب على لاس بالماس (2-1)، رافعا بذلك رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق نقطتين خلف سيلتا فيغو الذي تلقى هزيمته السادسة.

وللمرة الأولى منذ أيار 2019 ضد إشبيلية (3-0 أيضا)، خرج ليغانيس منتصرا بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر في دوري الدرجة الأولى، وذلك بفضل دييغو غارسيا (59) والبديلين الصربي داركو براشاناتس (78) وسيرخيو غونزاليس (82) الذين تناوبوا على تسجيل الأهداف.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير