حماس: إمكانية التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل بشرط واحد

حماس: إمكانية التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل بشرط واحد
الوقائع الاخبارية:صرح حسام بدران، العضو البارز في المكتب السياسي لحركة "حماس" في قطر، بأن التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل ممكن، وذلك مع استئناف محادثات الدوحة التي تهدف إلى إنهاء الحرب وإطلاق الرهائن.

وفي بيان نقلته وكالة "شهاب"، أشار بدران إلى أن "مطالبنا واضحة ومعروفة، ويمكن التوصل إلى اتفاق بشرط أن يظل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ملتزمًا بما تم الاتفاق عليه بالفعل".

تأتي تصريحات بدران في وقت غير واضح إذا كانت ردًا على اقتراح مصري بوقف إطلاق النار لمدة يومين في غزة لمبادلة أربعة رهائن إسرائيليين ببعض الأسرى الفلسطينيين، تليها عشرة أيام من المحادثات.

وقد أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش يرفضون الاقتراح المصري الجديد لوقف إطلاق النار في غزة. وقد جرى طرح الاقتراح المصري للمناقشة في المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، وحظي بتأييد غالبية الوزراء باستثناء نتنياهو وبن غفير وسموتريتش.

واقترح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقفًا لإطلاق النار لمدة يومين في غزة لتبادل أربعة رهائن إسرائيليين مع بعض السجناء الفلسطينيين. ووفقًا للقناة 12، فإن معارضة نتنياهو جاءت من أن وقف إطلاق النار ليومين سيكون قبل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، مشددًا على أنه "لا ينبغي إجراء المفاوضات إلا تحت النار".

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير