هواوي تكشف عن نظام تشغيل جديد لأجهزتها

هواوي تكشف عن نظام تشغيل جديد لأجهزتها
الوقائع الإخبارية : أعلنت شركة هواوي عن إطلاق نظام تشغيل جديد يحمل اسم HarmonyOS Next، والذي يهدف إلى تحسين أداء مختلف أنواع أجهزتها الذكية.

وأكدت الشركة أن النظام الجديد سيعمل مع الهواتف الذكية، والحواسب اللوحية، والأجهزة القابلة للارتداء، والساعات الذكية، بالإضافة إلى أنظمة المنازل وأجهزة السيارات الذكية.

يستخدم HarmonyOS Next نواة صغيرة خاصة تعتمد على كود OpenHarmony مفتوح المصدر، ويدعم تطبيقات خدمات هواوي (HMS) المخصصة لمستخدمي أجهزتها، بالإضافة إلى مترجم Huawei Ark.

وحصل النظام على واجهات تشغيل جديدة ومؤثرات صوتية وصورية محسنة مقارنة بالإصدارات السابقة من HarmonyOS. كما تم تجهيزه بميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مستندة إلى نماذج Pangu البرمجية. وفقًا للخبراء في هواوي، فإن النظام سيحقق تحسينًا في أداء الأجهزة بنسبة تصل إلى 30%، وسيقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 20% مقارنة بأنظمة التشغيل السابقة.

من المقرر أن يصل HarmonyOS Next في البداية إلى الهواتف الرائدة من هواوي، مثل Mate 60 و Pura 70، وكذلك إلى الحواسب اللوحية الجديدة من فئة MatePad Pro، على أن يتم طرحه تباعًا لمجموعة متنوعة من أجهزة هواوي خلال الأشهر القليلة القادمة .
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير