تحديات امدادات الطاقة العالمية بعد فقدان مليار برميل نفطي

تحديات امدادات الطاقة العالمية بعد فقدان مليار برميل نفطي

كشف امين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة ارامكو السعودية عن فقدان الاسواق العالمية لنحو مليار برميل من النفط خلال الشهرين الماضيين نتيجة ظروف الية معقدة. واوضح ان استعادة التوازن في سلاسل التوريد لن تكون سريعة بل ستتطلب وقتا طويلا ليعود النظام الطاقي الى وضعه الطبيعي المعتاد. واكد ان هذه الارقام تعكس مدى الضغط الكبير الذي يواجهه قطاع الطاقة في الوقت الراهن.

استراتيجية ارامكو لمواجهة عجز الطاقة

واضاف الناصر ان الشركة تضع هدفا استراتيجيا يتمثل في ضمان استمرار تدفق امدادات الطاقة الى الاسواق العالمية رغم التحديات الجسيمة التي يمر بها النظام الحالي. وبين ان ارامكو تعمل بكل طاقتها لتقليل الفجوة الناتجة عن نقص الامدادات لضمان عدم تأثر القطاعات الحيوية. وشدد على ان الالتزام بتلبية احتياجات المستهلكين يظل الاولوية القصوى للشركة في هذه المرحلة الحرجة.

مستقبل التوازن في اسواق النفط

وذكر ان العودة الى الاستقرار تتطلب تنسيقا دوليا مكثفا وتجاوز العقبات اللوجستية التي فرضتها الازمة الاخيرة على تدفقات النفط. واشار الى ان ارامكو تواصل مراقبة المتغيرات عن كثب لضمان مرونة العمليات في مختلف المواقع التابعة لها. واختتم بالتأكيد على ان الشركة تمتلك من الخبرة والقدرة ما يمكنها من تجاوز تلك التحديات رغم حجم الفقد المسجل في الفترة الماضية.

 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2026
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير VERTEX web solutions