انبي المصرية تقتنص مشروعا نفطيا ضخما في سلطنة عمان
حققت شركة انبي المصرية انجازا جديدا في قطاع الطاقة بعد فوزها بعقد تنفيذ مشروع متكامل في سلطنة عمان بقيمة تصل الى 355 مليون دولار. وجاء هذا الاختيار بعد منافسة قوية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال لتثبت الشركة قدرتها على التوسع الخارجي بنجاح.
وكشفت وزارة البترول المصرية ان المشروع الذي يحمل اسم بدور شمال شرق بيربا يمثل بداية قوية للشركة في السوق العماني. واضافت ان هذا العقد يعد خطوة محورية ضمن استراتيجية الدولة لدعم الشركات الوطنية في اقتحام اسواق جديدة وتعزيز حضورها الإقليمي والدولي.
واوضحت الوزارة ان الشركة ستعمل بصفتها المقاول العام للمشروع بنظام تسليم مفتاح. واكدت ان هذا التعاقد يمثل محطة فارقة في سجل نجاحات الشركة ويعكس كفاءتها الهندسية العالية في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الكبرى.
تطوير البنية التحتية للطاقة في عمان
وبينت تفاصيل المشروع انه يهدف بشكل رئيسي الى رفع القدرة الانتاجية لمحطة تجميع بيربا للغاز بشكل كبير. واضافت ان السعة المعالجة ستنتقل من 1.4 مليون متر مكعب قياسي يوميا لتصل الى 4.2 ملايين متر مكعب في اليوم الواحد.
وشددت الشركة على ان العمل يتضمن تحديث منظومة معالجة الغاز لرفع كفاءة التشغيل. واكدت ان المشروع يساهم بشكل مباشر في تقليل حرق الغاز لدعم توجهات سلطنة عمان نحو الوصول الى صفر حرق روتيني لغاز الشعلة في المستقبل القريب.









