العراق يرفع معدلات ضخ البنزين الى 40 مليون لتر يوميا لاحتواء الطلب المتزايد

العراق يرفع معدلات ضخ البنزين الى 40 مليون لتر يوميا لاحتواء الطلب المتزايد

اعلنت وزارة النفط العراقية عن زيادة ملحوظة في كميات البنزين المطروحة للاستهلاك المحلي لتصل الى 40 مليون لتر يوميا وذلك في خطوة تهدف الى تلبية الاحتياجات المتصاعدة وضمان انسيابية تجهيز الوقود للمواطنين في كافة المحافظات دون حدوث اي ازمات او اختناقات مرورية امام المحطات.

واكدت الوزارة ان هذه الخطوة جاءت استجابة للارتفاع الكبير في معدلات الطلب الذي شهدته البلاد مؤخرا لا سيما مع زيادة حركة التنقل والسفر خلال عطلة عيد الاضحى المبارك مما استدعى رفع الطاقات الانتاجية والتوزيعية لتغطية هذا الفارق في الاستهلاك اليومي.

وبين مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب ان الشركة عملت على تنفيذ خطط استباقية دقيقة لتأمين مخزون استراتيجي كاف من المشتقات النفطية والغاز وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير النفط لضمان استقرار السوق المحلية في جميع الاوقات.

تأمين احتياجات السوق المحلية من الوقود

واوضح المسؤول ان جميع كميات البنزين بنوعيه المحسن والعادي التي يتم ضخها في الاسواق هي نتاج عمليات تكرير محلية مشددا على ان المخزون المتوفر حاليا يتميز بالكفاية والجودة العالية لتلبية متطلبات المركبات في عموم البلاد.

وكشفت البيانات الرسمية ان معدلات الضخ اليومي كانت تبلغ نحو 33 مليون لتر قبل ان يتم رفعها بشكل عاجل الى 40 مليون لتر خلال اليومين الماضيين لمواكبة التنامي المستمر في الطلب وضمان عدم تأثر المواطنين باي نقص محتمل في تجهيز الوقود.

واضافت الشركة انها مستمرة في مراقبة حركة الطلب في كافة المحطات لضمان وصول الامدادات الكافية للمواطنين والعمل على استدامة تدفق المشتقات النفطية بما يحقق الاستقرار في قطاع الطاقة المحلي بعيدا عن اي تذبذب في التجهيز.

 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2026
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير VERTEX web solutions