شراكة استراتيجية بين مركز زها والاتحاد العربي للمعارض لتمكين الشباب وتنشيط القطاعات الاقتصادية
- تاريخ النشر : الثلاثاء - 9-6-2026 - 2:31 AM
شهدت العاصمة عمان خطوة جديدة لتعزيز العمل التشاركي من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين مركز زها الثقافي والاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية بهدف صياغة اطار عمل مشترك يخدم الجوانب الاقتصادية والثقافية والمجتمعية على المستويين المحلي والاقليمي. وتستهدف هذه الخطوة توحيد الجهود لتنظيم فعاليات نوعية تساهم في دعم المبادرات البيئية والترويج لصناعات حيوية مثل البلاستيك ومستحضرات التجميل مع التركيز على دمج الشباب في هذه المنظومة العملية. واوضحت بنود الاتفاقية ان التعاون سيمتد ليشمل تبادل الخبرات في مجالات التسويق والتواصل المؤسسي وتنمية قدرات المتطوعين لضمان تحقيق استفادة مستدامة لكافة الاطراف المعنية.
افاق جديدة للتعاون الاقتصادي والثقافي
واكدت المديرة التنفيذية لمركز زها رانيا صبيح ان هذه الشراكة تفتح ابوابا واسعة امام الشباب للمشاركة في تنظيم معارض دولية تكتسب طابعا مهنيا واحترافيا مما يمنحهم فرصا تدريبية عملية متميزة. وشددت صبيح على ان المركز يسعى دوما لربط المبادرات المجتمعية بالقطاعات الاقتصادية الكبرى لضمان استمرارية الاثر الايجابي على المجتمع المحلي. وبينت ان التعاون سيشمل ايضا توفير مساحات مخصصة لمشاريع اعادة التدوير المبتكرة مثل مشروع جرين ويلز لتعزيز الوعي البيئي بين الاجيال الصاعدة.
تكامل الخبرات في تنظيم الفعاليات الدولية
واشار الامين العام للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية محمود الجراح الى ان هذه المذكرة تمثل جسرا حيويا يربط بين المؤسسات الثقافية والقطاع الخاص المتخصص في المعارض. واضاف الجراح ان الاتحاد يثمن الدور التنموي الذي يقوم به مركز زها في تمكين الاطفال والشباب معتبرا ان دمج هذه الفئات في تنظيم المعارض الدولية يعزز من كفاءتهم المهنية. وكشفت الخطة المشتركة عن التحضير لاطلاق معارض دولية متخصصة في الصناعات البلاستيكية ومواد التجميل خلال الفترة المقبلة بمشاركة واسعة من الشركات المحلية والعربية والعالمية لتبادل الابتكارات وتنشيط الحركة التجارية.