شراكة زراعية جديدة بين الاردن والصين لتطوير التكنولوجيا والخبرات المهنية
تحركت نقابة المهندسين الزراعيين نحو فتح افاق استراتيجية جديدة مع جمهورية الصين الشعبية بهدف تعزيز التعاون المشترك في القطاع الزراعي. وجاء هذا التحرك خلال لقاء موسع جمع نقيب المهندسين الزراعيين مع السفير الصيني في عمان لبحث سبل نقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة وتطوير الكفايات الفنية للمهندسين الاردنيين. واكد الجانبان ان هذه الخطوة تاتي في اطار الرغبة المشتركة للاستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة في مجالات التدريب والتأهيل المهني.
تعزيز التبادل التقني بين المهندسين الاردنيين والصين
واضاف نقيب المهندسين الزراعيين ان النقابة تضع على سلم اولوياتها توطين التقنيات الزراعية المتطورة بما يخدم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة. وبين ان التعاون مع الجانب الصيني سيمتد ليشمل برامج تدريبية متخصصة تسهم في رفع كفاءة المهندسين وتواكب التطورات العالمية المتسارعة في هذا المجال الحيوي. واوضح ان تبادل المعرفة والخبرات الفنية يعتبر ركيزة اساسية لتعزيز الانتاجية الزراعية وتحقيق الامن الغذائي.
اهتمام صيني بتطوير القطاع الزراعي الاردني
وكشفت المباحثات عن توافق كبير في الرؤى حول اهمية الارتقاء بمستوى الشراكة الثنائية عبر مبادرات عملية ملموسة. واشار السفير الصيني الى الدور المحوري الذي يلعبه المهندسون الزراعيون في النهوض بالقطاع الزراعي مؤكدا حرص بلاده على تقديم الدعم اللازم لتبادل الخبرات الفنية. وشدد الطرفان في ختام اللقاء الذي حضره اعضاء من مجلس النقابة والسفارة على ضرورة مواصلة التنسيق المشترك لضمان نجاح البرامج التدريبية المخطط لها مستقبلا.









