نداء استغاثة فلسطيني لانقاذ حياة 20 الف مصاب في غزة وسط حصار خانق

نداء استغاثة فلسطيني لانقاذ حياة 20 الف مصاب في غزة وسط حصار خانق

طالبت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لفرض ضغوط حقيقية تضمن توفير الرعاية الطبية لاكثر من 20 الف مصاب في قطاع غزة، حيث تعاني المنظومة الصحية من انهيار كامل بعد تدمير اغلب المراكز الطبية ومنع دخول المستلزمات الاساسية. واوضحت الحكومة في بيان لها ان استمرار القيود المشددة على شاحنات المساعدات الطبية يفاقم الاوضاع الانسانية ويهدد حياة الالاف من المدنيين الذين يواجهون ظروفا كارثية في ظل استمرار العدوان. واكد المجلس ان منع وصول الادوية والمعدات الضرورية يعكس حالة من التضييق الممنهج الذي يهدف الى تعميق الازمة الصحية داخل القطاع.

تصاعد انتهاكات المستوطنين والاحتلال بالضفة

وبينت التقارير الحكومية الاسبوعية ان وتيرة اعتداءات المستوطنين شهدت تصاعدا خطيرا خلال الفترة الاخيرة، حيث تم رصد اكثر من 31 اعتداء استهدف قرى فلسطينية تضمنت تخريب ممتلكات وتحطيم مركبات المواطنين واقامة بؤر استيطانية جديدة بشكل غير قانوني. واضاف المجلس ان عمليات الهدم التي تنفذها قوات الاحتلال طالت عشرات المنشات الفلسطينية، وسط تحذيرات من سياسة ممنهجة تهدف الى تهجير السكان وتدمير مقومات حياتهم اليومية. وشدد المجلس على ان تصفية الشباب والاطفال واحتجاز جثامينهم تعد جريمة مزدوجة تكشف عن توجهات عسكرية تستسهل القتل وتتجاهل كافة القوانين الدولية.

المطالبة بتصنيف مليشيات المستوطنين كمنظمات ارهابية

واكدت الحكومة ان احراق المساجد في القرى الفلسطينية يمثل عدوانا صارخا على المقدسات، داعية المجتمع الدولي الى اتخاذ خطوات عملية لتصنيف مليشيات المستوطنين كمنظمات ارهابية ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم. واوضحت ان قادة الاحتلال يتحملون المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي يهدف الى ترويع المدنيين وزعزعة الاستقرار. وكشفت الحكومة عن استمرارها في تنفيذ خطط الاصلاح المالي والحوكمة رغم استمرار احتجاز اموال المقاصة للشهر الخامس عشر على التوالي، مؤكدة على مواصلة الجهود لتامين الموارد اللازمة لخدمة الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة.

 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2026
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير VERTEX web solutions