حملة امنية تطيح بمتورطين في تعبئة مياه ملوثة وبيع موارد مائية غير قانونية
كشفت الاجهزة الرقابية التابعة لوزارة المياه والري وبالتعاون مع الامن العام عن ضبط عمليات غير قانونية لتعبئة مياه غير صالحة للاستهلاك البشري في منطقة بشرى بمحافظة اربد وذلك في اطار جهود حماية الامن المائي. واوضحت الفرق الميدانية ان العملية شملت ضبط صهريج كان يستخدم لتعبئة مياه من مصادر غير مطابقة للمواصفات الصحية مما يشكل خطرا حقيقيا على صحة المواطنين. وبينت السلطات انه تم على الفور مصادرة كافة الادوات المستخدمة في هذه المخالفة من مضخات وخراطيم مع تحرير الضبوطات القانونية بحق المتورطين تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القضائية بحقهم.
اجراءات حازمة ضد الاعتداءات على الشبكات المائية
واضافت التقارير الميدانية انه تم تنفيذ حملة تفتيشية واسعة في منطقة منجا وجبيل جنوب العاصمة عمان اسفرت عن كشف مزرعة تقوم ببيع المياه بطرق غير مشروعة. واكدت الجهات المعنية ان المزرعة كانت تعتمد على بئر مياه مخالف وتمديدات وخطوط ناقلة غير قانونية لتزويد المزارع المجاورة بالمياه عبر صهاريج خاصة. وشددت الفرق الفنية على انه جرى ازالة كافة التعديات وفصل الخطوط غير القانونية وتصويب الاوضاع المائية في المنطقة بشكل كامل لضمان عدم تكرار مثل هذه الممارسات التي تستنزف الموارد المائية وتخالف الانظمة والقوانين المرعية.









