تغييرات دبلوماسية واسعة في السلك الخارجي الاردني بقرارات ملكية
شهدت اروقة السلك الدبلوماسي الاردني تحركات جديدة تمثلت بصدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قرارات مجلس الوزراء القاضية بنقل عدد من السفراء من مواقعهم في الخارج الى مركز وزارة الخارجية وشؤون المغتربين. وتأتي هذه التشكيلات في اطار التنقلات الدورية المعتادة التي تجريها الوزارة لتعزيز العمل الدبلوماسي وتدوير الكفاءات في مختلف المحطات الدولية. واكدت مصادر مطلعة ان هذه القرارات شملت سفراء يمثلون المملكة في عواصم عربية واجنبية هامة، حيث تضمنت القائمة نقل السفير زيد مفلح اللوزي من قطر، والسفير رامي الوريدات العدوان من البحرين، وذلك اعتبارا من نهاية العام الحالي.
تفاصيل التنقلات الدبلوماسية الجديدة
وبينت التوجيهات الرسمية المنشورة في الجريدة الرسمية ان حركة النقل شملت ايضا السفير معن محمد صدقي مساعده من البرازيل، والسفيرة امل غسان التل من كوريا، حيث من المقرر ان يباشروا مهامهم في مركز الوزارة اعتبارا من منتصف شهر اب المقبل. واوضح القرار ان هذه الخطوة تندرج ضمن السياسة الادارية المتبعة لتجديد الدماء في السفارات وتطوير الاداء الخارجي. واضافت القرارات ان السفير حسام عبد الله الحسيني سينتقل من سفارة المملكة في الصين الى مركز الوزارة اعتبارا من نهاية حزيران القادم، في خطوة تهدف الى الاستفادة من خبراتهم المكتسبة في مواقع عملهم السابقة لخدمة العمل الدبلوماسي من داخل المركز.









