اجراءات صحية داخل المركبات العمومية بالعقبة لمنع تفشي كورونا

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :قال نقيب نقابة المركبات العمومية في العقبة، فريد القيسي، إن النقابة فرضت إجراءات صحية متقدمة داخل المركبات للوقاية من فيروس كورونا، وذلك استجابة للجهود الوطنية المبذولة لمنع تفشي الفيروس بين الركاب.

وأضاف أن النقابة الزمت أصحاب المركبات بتركيب عازل شفاف من البلاستيك المقوى يفصل سائق التكسي في الأمام عن مقاعد الركاب في الخلف، اضافة الى ارتداء السائق والركاب للكمامات وتوفير معقم سائل داخل المركبة، والتأكيد على منع تحميل أي راكب بجانب السائق، ووضع الأجرة داخل كيس مخصص في جميع سيارات التكسي العمومي بالعقبة.

وبين القيسي، ان النقابة واصحاب سيارات التكسي الاخضر وسائقيها على قدر عال من الوعي باعتبارهم الاكثر عرضة للاختلاط مع الاخرين لطبيعة عملهم ولا سيما السيارات التي تعمل على طريق مطار الملك الحسين الدولي والمعابر الحدودية الدولية، موضحا بان هذا القطاع الخدمي يعد من اكثر الطرق المؤهلة لنقل العدى نظرا لكثرة المستخدمين وزيادة فرصة الاختلاط.

وقال ان قطاع سيارات التكسي يقوم بدوره لانعاش حركة السياحة وجاهز لتلبية كافة المتطلبات، مشيرا الى انه من حق الراكب رفض استخدام اي سيارة لا تلتزم بكافة الشروط الصحية والعكس صحيح ايضا.

واشار القيسي الى انه ومع قرب التشغيل للرحلات الدولية في مطار الملك الحسين الدولي، فان الواجب من هذا القطاع رفع كفاءة التشغيل وفقا للشروط الصحية والبرتوكول العالمي المعتمد لمكافحة فيروس كورونا.

تابعوا الوقائع على