التنمية: اجراءات جديدة متعلقة بفيروس كورونا في دور الإيواء

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية، اجراءات جديدة في حال وجود اشتباه أو إصابة لأحد المنتفعين المستفيدين من خدمات الدور والمراكز والمؤسسات الإيوائية التابعة لها، بفيروس كورونا.

وقال أمين عام الوزارة الدكتور برق الضموراليوم الثلاثاء، إن ادارة المركز أو الدار أو المؤسسة الإيوائية، مطالبة برصد وإعداد تقرير بالأعراض الأولية والعلامات الحيوية لحالة المنتفع، وعزل المنتفع المشتبه بإصابته في المكان المخصص للعزل، وابلاغ الدفاع المدني لنقله إلى المستشفى مع مرافق، والتأكد من إجراء فحص المسحة الأنفية له.

وبين الضمور أن ادارة الدار عليها مسؤولية تبليغ مديرية التنمية والوزارة عن واقع الحالة، موضحا انه عند إعادة المنتفع إلى دار الايواء يجب عزله واتباع العزل المنزلي الى حين ظهور نتيجة فحص كورونا، مع متابعة حالته من قبل كادر طبي داخل الدار.

واضاف إنه في حال إصابة المنتفع بالفيروس، يتم اعادته الى المستشفى بعد التنسيق مع الجهات المختصة، وتعقيم الدار أو المؤسسة، والتنسيق مع فرق التقصي الوبائي لإجراء فحوصات للمنتفعين من الدار، وإعلام أسرة المنتفع بواقع الاصابة بكورونا، وتزويد الوزارة بتقرير شامل بكافة الاجراءات المتخذة.