صالات المطاعم والمقاهي تفتح أبوابها بعد 14 يوماً من الاغلاق

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : يدخل اليوم الخميس قرار إعادة فتح صالات المطاعم بجميع فئاتها الشعبية والسياحية والمقاهي حيز التنفيذ ، ضمن شروط صحية.

وكانت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مجد شويكة قد أعلنت الأربعاء عن موافقة مجلس الوزراء على إعادة فتح صالات المطاعم بجميع فئاتها الشعبية والسياحية اعتباراً من يوم الخميس بعد إغلاق استمر أسبوعين، شرط التعهد بالالتزام بالاشتراطات الصحية الإضافية الضرورية في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت شويكة خلال ايجاز صحفي اليوم الأربعاء أنه يتم تدقيق التعهد الموقع من قبل الجهة المختصة عن كل فئة من المطاعم، وهي وزارة السياحة والآثار، ووزارة الصناعة والتجارة، وأمانة عمّان، والبلديات، وفي حال الموافقة على الطلب من قبل الجهة المختصة، سيتم إرسال رسالة نصية لصاحب الطلب بالموافقة على إعادة فتح صالة المطعم.

ويتضمن التعهد اشتراطات تشمل الالتزام باستقبال الزبائن في صالات المطاعم بما لا يتجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية، وترك مسافة مترين اثنين بين الطاولة والأخرى، والمحافظة على التباعد الجسدي، ووضع ملصقات المسافة الآمنة على أرضيات المطعم، وتقديم الخدمة للزبائن فقط على الطاولات، على أن يكون الحجز للشخص الواحد بحد أعلى 10 أشخاص على الطاولة الواحدة.

وتشمل الاشتراطات الامتناع عن إقامة أو تنظيم أي حفلات، وتكليف موظف لمتابعة الالتزام بالشروط والإجراءات الصحية، وقياس درجة حرارة مرتادي المطعم والعاملين باستمرار، وإجراء فحص الكشف عن الفيروس (PCR)لجميع العاملين في المطعم، في حال ظهور حالات بين مقدمي الخدمات فيه، وتحميل النتائج على الموقع الإلكتروني.

وكذلك منع الأشخاص الذين لا يرتدون كمامة من الدخول إلى المطعم، والتأكيد على ارتدائها عند مغادرة الطاولة، وتوفير معقمات الأيدي في كافة مرافق المطعم، والالتزام بالعمل خلال الأوقات المصرح بالعمل بها وفق أوامر الدفاع وأي تعليمات قد تصدر لاحقاً بهذا الخصوص، وإلزام العاملين بتحميل تطبيق أمان والتأكد من تفعيله لجميع الزبائن قبل السماح لهم بالدخول.