مطالب بالزام اصحاب المنشآت بعدم طرح الانقاض على جوانب الطرق

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :تشكل ظاهرة استمرار مشكلة طرح مخلفات الانقاض من البناء و الورش الإنشائية بشكل عشوائي على امتداد عدد من جوانب الطرق الحيوية والاحياء السكنية في محافظة عجلون خطرا على السلامة العامة اضافة الى احداث تلوث بيئي .

وطالب عدد من سكان المحافظة الجهات المعنية بضرورة حل هذه المشكلة المتكررة من خلال توفير أماكن آمنة ومخصصة في المحافظة لاستعمالها لأغراض طرح الأنقاض ومخلفات الإنشاءات وتكثيف الرقابة لوقف التعديات والمخالفات .

واشار عضو الهيئة لجمعية البيئة المحامي يزن فريحات الى ضرورة التركيز للتخلص من هذه المشكلة وخاصة على طريق وادي الطواحين كفرنجه الذي يعتبر أحد الأماكن الجاذبة للسياحة خلال العطل لجماليتها وطبيعتها الخلابة داعيا الى ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من يقوم برمي مخلفات البناء .

ودعا المواطن احمد شويات الى اهمية ان تتحمل الجهات المعنية مسؤولياتها تجاه ظاهرة الإلقاء العشوائي لأكوام من الأتربة والحجارة والطوب على جوانب الطريق الأمر الذي ينذر بكارثة بيئية ويتسبب في تشويه المنظر الحضاري والجمالي للمدينة .

بدوره اكد محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة سلمان النجادا لــ وكالة الانباء الاردنية بترا اليوم ان هناك متابعات لشكاوى وملاحظات المواطنين تجاه المشاكل وخاصة طرح الانقاض مبينا انه في حال تم ضبط أشخاص مخالفين يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم لمنعهم من تكرار هذه الممارسات السلبية تجاه الطبيعة والبيئة في عجلون .

وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول ان البلدية تقوم بشكل مستمر بمتابعة تنظيف الأتربة والمخلفات المواشي على مداخل المدينة إلا أن عدم تحمل بعض المواطنين مسؤولياتهم الاجتماعية وغياب الإجراءات الرادعة يدفعهم إلى العودة لالقاء الانقاض مجددا وخصوصا انهم يقومون بالقاء نفاياتهم خارج ساعات الدوام ما يحد من قدرة المراقبين على ضبطهم ومخالفتهم وردعهم عن تكرار هذا الفعل.

تابعوا الوقائع على